الجمعة , 3 مايو 2024

رغم الخماسية..الزمالك إلى نهائي أفريقيا..والوداد يؤازره إذا حصد البطولة!

= 1186

 

 
محمد أبو سمرة

بعد مباراة ماراثونية شهدت تسجيل 7 أهداف، حسم الزمالك تأهله لنهائي البطولة الإفريقية على الرغم من الخسارة مساء السبت من الوداد المغربي بنتيجة 5 / 2 في إياب الدور نصف النهائي حيث تأهل بطل مصر بمجموع المباراتين بنتيجة 6 / 5 بعد فوزه في لقاء الذهاب بنتيجة صفر / 4.

وبهذه النتيجة، تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لنهائي دوري الأبطال الإفريقي بعد غياب 14 عاما، ليواجه فريق صن داونز الجنوب أفريقي في النهائي منتصف أكتوبر المقبل.

من جانبه، أبدى مؤمن سليمان المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك سعادته البالغة بتأهل بطل مصر إلى نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا بعد غياب دام لـ14 عاما منذ المرة الأخيرة التي توج فيها الأبيض باللقب القاري عام 2002 على حساب الرجاء المغربي.

وأوضح مدرب الزمالك في تصريحاته للصحفيين عقب مباراة الإياب أن فريقه خاض الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا في ظروف صعبة بسبب الغيابات سواء للإصابات أو لرحيل عدد كبير من لاعبي الفريق المقيدين بالقائمة الإفريقية مؤخرًا.

وكشف سليمان عن مطالبته للاعبيه قبل المباراة بضرورة التسجيل في لقاء الإياب بالمغرب على الرغم من الفوز في لقاء الذهاب برباعية نظيفة حيث كانت تلك النتيجة غير حاسمة للتأهل وهو ما حدث من لاعبي الوداد على أرضهم وإحرازهم خمسة أهداف كانت كفيلة بالإطاحة بالأبيض من المسابقة القارية لو لم يسجل الفريق هدفين من خلال باسم مرسي والنيجيري ستانلي أوهايتشو.

وقال مدرب الزمالك: "جميع اللاعبين أثبتوا جدارتهم ونالوا إشادة الجميع فلقد حققنا إنجازا سنكمله بحصد دوري الأبطال والعودة لسيادة القارة السمراء".

أما محمد سهيل المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الوداد المغربي ، فأشاد على أداء فريقه في مباراة العودة لنصف نهائي دوري الأبطال الإفريقي أمام الزمالك والتي انتهت بفوز الفريق المغربي 5-2 وخروجه من البطولة، مشيرا إلى أن الزمالك فريق يملك مقومات الفوز بالبطولة.

وأضاف سهيل في تصريحات صحفية له بعد نهاية المباراة، أن المغرب ستشجع الزمالك في بطولة كأس العالم للأندية في حاله فوزه على فريق صن داونز بطل جنوب إفريقيا، مؤكدا أن الزمالك يملك روح البطولات والدليل ما قدمه في الدقائق الأخيرة من المباراة أمام الوداد بالدرا البيضاء

شاهد أيضاً

قبل نهائي الزمالك ونهضة بركان…اعرف تاريخ مواجهات الفارس الأبيض ضد أندية المغرب

عدد المشاهدات = 4604 نجح فريق الزمالك في التأهل للمباراة النهائية من بطولة الكونفدرالية الأفريقية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.