الأحد , 28 أبريل 2024

داليا جمال تكتب: هذا الشبل من ذاك الأسد!

= 1470

Dalia Gamal


الصدفة وحدها  كانت سببا في أن أغير عادتي في السفر الي الخارج، والتي ارتبطت دائما بشرط التزمت به طواعية عبر  سنوات طوال. وهو أن السفر يعني الحجز علي خطوط شركة  مصر للطيران وحدها لاغير..التذاكر غليت.. مصر للطيران، التذاكر رخصت برضة مصر للطيران!

لا أرضي عنها بديلا.. ولظروف خاصة  عشت تجربة ميلاد  نجم جديد يبزغ في عالم الطيران، في رحلة سفر ممتعة علي متن طائرات شركة مصرية جديدة اسمها  «فلاي إيجيبت» أبهرني أداء كل من فيها رغم  أن عمرها الفعلي في السوق لا يتجاوز العامين!!  فاجأتني روعة أداء وسهولة الحجز،  ولم أصدق نفسي عندما أبلغوني بسعر  التذاكر التي  تصل إلي ربع القيمة المعتادة  لمثل هذه الرحلة في الشركات العملاقة،  طاقم ضيافة من الشباب المتمكن والمؤهل بلا وسايط سوي الكفاءة واللباقة وحسن المعاملة وإجادتهم للغات الأجنبية بلكنتها الأصلية، كما فاجأتني الشركة بتقديم وجبات طعام كاملة وبكمية وفيرة رغم قصر مدة الرحلة والتي غالبا ما تكتفي كبري الشركات خلالها بتقديم العصير فقط لاغير!

ورغم أن  قيادات  الشركة وعدد العاملين بها يعدون  علي أصابع اليد  إلا أنهم يتمتعون بكفاءة في القيادة تضاهي كبري شركات الطيران العالمية ، مع روح عالية مصرة علي تحقيق النجاح، ورغم أن أسطول طائرات الشركه ليس كبير العدد، الا أنها قد نجحت في توفير خدمة طيران رائعة للمصريين والسياح الباحثين عن الجودة والسعر الأقل، مع حسن الضيافة.. فلن يحدث أن تقابل  علي متن طائراتهم مضيفات بحجم أشجار الجميز ولن تلقي معاملة (حسنة وانا سيدك)!

ولعل السر وراء هذا النجاح المستحق لهذه الشركة، هو أن جميع قيادات هذا الكيان الرائع كانوا من أبناء الشركة الأم مصر للطيران، التي يشهد لها الجميع بأنها صانعة نجوم الطيران المدني في أغلب مطارات الوطن العربي، وعلي «فلاي ايجيبت» أن تستكمل منظومة نجاحها بضرورة الإعلان عن نفسها ،وعمل  الدعاية اللازمة لتعريف المصريين بشركتهم الوطنية الثانية، والتي تستحق بجدارة أن تكون علما ثانيا يفخرون به بعد الشركة الأم مصر للطيران، التي يحق لها أن تفخر بأنها الداعم  وراء نجاح الشركات الوطنية الجديدة التي تشق طريقها اليوم في عالم الطيران، بخدمات جديدة وأسعار مميزة، كما يحق لكل مصري فينا أن يفخر بأن هذه الشركة مصرية، تقدم منتجا مصريا راقيا بأسعار غير مسبوقة لتجعل من تجربة السياحة والسفر متعة حقيقية دون معاناة أو أعباء إضافية، وتمنح للمصريين العاملين في الخارج فرصة الذهاب والعودة إلي أرض الوطن علي متن طائرات مصرية، بجودة عالمية في تجربة  سفر  ممتعة تحمل شعار «صنع في مصر».

وتبقي ملاحظة واحدة أوجهها لقيادات الطيران المدني ،بضرورة الاهتمام والعناية بمطار برج العرب والمطارات الفرعية التي يقصدها السائحون، والتي أرجو أن تكون بنفس روعة وجمال مطار القاهرة الدولي.

———

daliagamal2020@yahoo.com

شاهد أيضاً

داليا جمال تكتب: فجوة بين الشباب ورجال الدين

عدد المشاهدات = 6630 منذ فترة طويلة وانا اشعر بوجود فجوة عميقة فى العلاقة بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.