الجمعة , 3 مايو 2024

داليا جمال تكتب: التاكسي أبيض.. وأيامه سوده!

= 1958

Dalia Gamal


صدق سواق الميكروباص الذي لخص أحوال المصريين في جملة بسيطة نقشها علي سيارته تقول :(لا تتعجب إنها إرادة الله) فطالما أننا في مصر فكل شيء ممكن وجايز، ولا شيء مستحيل… ناس فقيرة تصبح علي مصر بجنيه ومليونيرات تهبش من قلب مصر بالملايين!! تمشي مستقيم تجيلك مخالفات سير عكس الاتجاه في محافظات عمرك ما زرتها..تخالف وتبلطج وتدفع "الأبيج" تعود صفحتك بيضاء من غير سوء!! ولا تتعجب إنها إرادة الله!!

ولهذا فلم يصبني العجب أوتتملكني الدهشة من تصريح السيد اللواء مدير مرور العاصمة.. والذي أكد  فيه أن الإدارة العامة للمرور تعمل علي قدم وساق وبكل طاقتها علي مطاردة أي سيارة تابعة  لشركتي "أوبر" "وكريم كار" حيث ثبت أنها شركات غير  قانونية!!

ويأتي هذا التصريح الصارم  بعد أن أصبحت التكاتك تسير في كل شوارع المحروسة بصورة قانونية!!  وبعد أن ودعنا حوادث السرقة والاغتصاب المتكررة التي يرتكبها سائقو التوك توك!! وبعد أن تمكنت الدولة من تحصيل حقها  من حصيلة النهب اليومية للتكاتك!!.. وبعد أن  نجحت الحكومة والداخلية في السيطرة  علي مافيا الميكروباص التي يقودها سائقون بدون رخص!!. وبعد أن قنن سيادته عمل سيارات «الثمانية راكب» والتي تعمل كأجرة بأرقام ملاكي ولها مواقف معروفة تحت رعاية المرور ذاته!!

ولا تتعجب لأنها إرادة الله.. فقد نجحنا  بتقنين كل شيء ولم يتبق سوي مطاردة سيارات شركتي"أوبر  وكريم"!!

من أجل عيون وبلطجة سائقي التاكسي الأبيض!! العنصر الأول في انهيار السياحة بمصر، حيث سوء الخدمة واستغلال السياح.. فالمرور يطارد أوبر وكريم ويصادر سياراتهما من أجل حماية حقوق من قاموا بوقفة بشارع جامعة الدول تسببت في شلل  المرور في العاصمة بأكملها!! المرور في مصر قام ولم يقعد  من أجل حماية من يرفضون العمل بتعريفة العداد.. ويضاعفون الأجرة بمزاجهم ودون رقابة من الحكومة نهبا من جيب المواطن المقهور!!

لا تتعجب إنها إرادة الله!!

فقد أصبح القانوني…  أن التاكسي الابيض  يمتنع عن ركوب الزباين  وينقي المشوار!! وقانوني أن المقطورات تمشي  علي الطرق السريعة بسرعات أعلي من الملاكي  وبسائقين  مخدرين!!

فقد نجحت الإدارة العامة للمرور في السيطرة علي كل شيء طبقا للقانون ولم يتبق سوي مطاردة شركات نجحت في إدارة أسطول سياراتها وقدمت للناس خدمة مميزة وآمنة وبسعر مناسب، في الوقت الذي اعترف فيه السيد وزير النقل بفشل الحكومة وعجزها عن إدارة منظومة النقل في مصر لدرجة التفكير جديا في إسناد مهمة إدارة هذه المنظومة لشركات أجنبية ذات خبرة!!

مما يدفعني لنصيحة السيد اللواء مدير الإدارة العامة لمرور العاصمة.. إذا أردتم أن تطبقوا القانون.. أوتتعلموا  منظومة الإدارة الناجحة.. فعليكم بتقليد "أوبر وكريم".. يمكن البلد تفلح  زي ما فلحوا.

————–

daliagamal2020@yahoo.com

شاهد أيضاً

داليا جمال تكتب: فجوة بين الشباب ورجال الدين

عدد المشاهدات = 10864 منذ فترة طويلة وانا اشعر بوجود فجوة عميقة فى العلاقة بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.