الإثنين , 29 أبريل 2024

داليا جمال تكتب: إغتيال صناعة لبن الأطفال في مصر!

= 2008

Dalia Gamal

 
وزارة في غيبوبة …هوالوصف اللائق لحالة وزارة الصحة ومسئوليها في مصر، بعد أن فضحت أزمة نقص البان الأطفال غياب الرؤية  والعقل عن المسئولين عن الصحة ففي تصريح مثير أعلن السيد وزير الصحة أن الوزارة ستنشئ  مزرعة لتربية الأبقار  بجوارها  مصنع لصناعة ألبان الأطفال لتوفير الألبان اللازمة  لهذه الصناعة،علما بأن ألبان الأطفال لا تصنع من اللبن البقري!!

والأنكي من هذا وذاك ..أن يتعمد المسئولين في الوزارة إخفاء حقيقة أنه يوجد في مصر أكبر مصنع لإنتاج ألبان الأطفال في الشرق الأوسط والمنطقة العربية كلها، يستطيع إنتاج 35مليون علبة لبن أطفال كل عام! 

إسمه ( لاكتومصر )، والذي  تسببت مافيا استيراد ألبان الأطفال  بالتواطؤ مع بعض المسئولين في وزارة الصحة وقطاعاتها في نهاية عام2005 في  افتعال أزمة لتشويه سمعته، لصالح أباطرة استيراد البان الأطفال المتضررين من اعتماد الدولة علي اللبن المحلي   الأقل سعرا من  المستورد  والذي يهدد أرباحهم !! 

ولهذا صدرت أوامر خفية للمسئولين  في الشركة المصرية لتجارة الادوية بتخزينه خارج المخازن المكيفة، وتركه تحت أشعة الشمس مباشرة في "الطل "، ليصاب بالزنخ وتغير الرائحة، بفعل فاعل ومع سبق الإصرار والترصد. 

ويكون  الحل الوحيد إستيراد لبن أطفال  معبأ في فرنسا، أثبتت أخبار اليوم في تحقيق صحفي نشرته بالمستندات أن منشأه وأصله الهند، وسبق تصديره لمصر في أجولة ضخمة وتم رفض الشحنة وإعادة شحنها لأن الهند كانت من المناطق المحظور استيراد الألبان منها،وتمكنت  مافيا الإستيراد وامبراطورية الفساد في وزارة الصحة من إغراق الأسواق باللبن الهندي الوارد من فرنسا  بإسم إنجليزي !!  قبل انتهاء صلاحيته بشهور قليله !!

لتدفع وزارة الصحة  وقتها ثمن 10ملايين علبة لبن اطفال مستوردة وتطرحه بديلا عن المنتج المصري ! الذي دمرت  سمعته وتسببت في فسخ تعاقدات الشركة المنتجة له مع كل من الإمارات والسعودية وأوزباكستان وغيرها من الدول العربية والأفريقية . لتحقق  مافيا استيراد ألبان الأطفال إنتصارا تاريخيا، وتحكم سيطرتها علي السوق بالتواطؤ مع الفاسدين في وزارة الصحة!! 

والأسوأ..أن يتكرر اليوم  ما حدث سابقا،  خلال أزمة نقص البان الأطفال الأخيرة، بمحاولات تضليل متعمدة للقيادة السياسية بالإدعاء زورا وبهتانا أن مصر لا تملك مصانع لإنتاج ألبان الأطفال  الأمر الذي يستلزم التضحية بالعملة الصعبة لاستيراده من الخارج!!

في الوقت الذي لا زالت فيه العديد من دول العالم  تستورد ألبان الأطفال من المصنع المصري المتخصص في إنتاجه بجودة عالمية!! وإذا كان هذا العمل الإجرامي المشين قد تم في زمن وصمناه سابقا بالفساد، فإن تعمد إخفاء معلومة وجود هذا الصرح المصري العملاق والوحيد المتخصص في إنتاج ألبان لأطفال مصر عن صاحب القرار،  هو  جريمة تستحق إحالة المسئولين عنها لمحاكمة عسكرية عاجلة بتهمة اغتيال  صناعة لبن الأطفال في مصر،مع سبق الإصرار والترصد .

شاهد أيضاً

داليا جمال تكتب: فجوة بين الشباب ورجال الدين

عدد المشاهدات = 7996 منذ فترة طويلة وانا اشعر بوجود فجوة عميقة فى العلاقة بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.