الثلاثاء , 30 أبريل 2024
جامعة القاهرة

جامعة القاهرة تعلن نجاح بروتوكول العلاج المبدئي لفيروس كورونا

= 1093

أعلنت جامعة القاهرة، أن أحد الفرق البحثية، التي تشمل ثلاثة علماء توصلوا مبدئيًا لعقارين، من الممكن أن يستخدموا في علاج كورونا، متابعًا أنهم يعملوا على تشكيل بروتوكول علاجي للفيروس المستجد، والذي وصل نجاحه لنسب عالية جدًا حتى الآن.

وقال الدكتور محمود علم الدين، المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، أن العقار الأول يعمل على تقليل تكاثر الفيروس، والآخر يحفز الجهاز المناعي ضده، لافتًا إلى أن الإعلان عن هذا البروتوكول العلاجي، هو مجرد إقرار مبدئي لتجارب وبحث تام، ولكنه سيرفع للجنة عليا لمكافحة فيروس كورونا على مستوى وزارة الصحة؛ لتدرسه وتقيمه في ضوء ظروف انتشار الفيروس ومحدداته والميكانيزمات التطبيقية التي من الممكن تنفيذها.

وأشار إلى أن هذا البروتوكول العلاجي يسير في خطوات التجارب المحدودة ثم التجارب الكاملة ثم الطرح، موضحًا أنها تجارب لأدوية جديدة.

ولفت إلى أن نسب نجاح البروتوكول أدت إلى الانتهاء منه بشكل عاجل وإرساله إلى وزارة الصحة، للدراسة والإقرار في أقرب وقت، منوهًا أن وزارة الصحة هي المنوطة باقرار تواصلها مع منظمة الصحة العالمية بشأن البروتوكول العلاجي، وأن فرق جامعة القاهرة دورها بحثي وتجريبي وعلمي فقط.

وكانت جامعة القاهرة شكلت فرق بحثية تشكلت، من كليات الطب والعلوم والصيدلة والتمريض والمعهد القومي للأورام؛ لدراسة الآليات المناسبة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

شاهد أيضاً

مسدس - جريمة

بعد حكم إعدام المتهمين…قرار جديد من محكمة النقض في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال

عدد المشاهدات = 10093 قررت محكمة النقض، اليوم الإثنين، حجز طعن المتهمين أيمن حجاج، وحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.