الجمعة , 3 مايو 2024

تغريد عرفة..أول مذيعة مصرية تخترق الإعلام الأوروبي

= 3344

القاهرة – حياتي اليوم

استطاعت الإعلامية تغريد عرفة مذيعة برنامج “جسور” الذى يعرض القناة الثانية بالتليفزيون المصرى أن تقتحم الإعلام الأوروبي لتصبح أول مذيعة مصرية يترجم لها برنامج باللغة الإنجليزية ويعرض على علي تليفزيون دولة المجر خلال شهر أغسطس الجاري .

وتلقت المذيعة خطاب شكر من السفارة المجرية بالقاهرة عن حلقة متميزة قدمتها بعنوان “آثار وأسرار مصرية بعيون مجرية” عُرضت أيضا على الفضائية المصرية فى أثناء زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للمجر .

وقالت تغريد عرفة إن الحلقة التي قدمتها في برنامج “جسور” كانت الشرارة الأولى لتفعيل بروتوكول التعاون بين التليفزيون المصري ونظيره المجري لتبادل المواد الإعلامية والذي تم توقيعه إبان زيارة رئيس الوزراء المجرى فيكتور أوربان إلى القاهرة .

وأضافت أن الحلقة التي عرضها برنامج ” جسور” واهتم بها التليفزيون المجري تضمنت فيلما تسجيليا سلط الضوء على اكتشاف بعثة آثار مجرية لمقابر مصرية في الأقصر بعد 36 عاما من جهد البعثة في مجال البحث والاستكشافات عن آثار مصر القديمة .

وثمنت تغريد عرفة دعم رئيس التليفزيون المصري لبرنامج “جسور” لإيمانه بأهميته في الترويج للسياحة المصرية في وقت تتعرض فيه لمؤامرات من دول معادية ، مؤكدة أن توصيل الصورة الحقيقة عن الأوضاع بمصر من حيث الأمن والأمان والاستقرار ، فضلا عن إبراز المقاصد السياحية والتاريخية هو واجب وطني على كافة العاملين في الحقل الإعلامي .

كما أشادت بدعم السفير المجري لدى مصر بيتر كيفك لحلقة “آثار وأسرار مصرية بعيون مجرية” إذ أسهم في دعم الفيلم التسجيلي الذي أذيع في الحلقة وأوصى بترجمة الحلقة إلى اللغة الإنجليزية لعرضها في بلاده .

وأوضحت المذيعة الحاصلة على على درجة الدكتوراه في الآثار ، وخريجة كلية السياحة والفنادق أنها استفادت من مجال دراستها في عملها الإعلامي ، مشددة على أنها تبذل وطاقم عمل برنامج ” جسور” جهدا كبيرا ليخرج فى أفضل صورة ويكون نموذجا مشرفا لبرامج التليفزيون المصرى.

شاهد أيضاً

موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك باليوم والتاريخ

عدد المشاهدات = 12280  تشير الحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.