الأحد , 28 أبريل 2024

بمشاركة عالمية..لانكاوي الماليزية تستضيف سوق السفر الآسيوي (PATA)

= 1509

داتو حاج عزيزان

كتب – محمد سعد

تستضيف جزيرة لانكاوي الماليزية فعاليات سوق السفر والسياحة لرابطة آسيا والمحيط الهادئ (PATA)، وذلك خلال الفترة من ١٢- ١٤ سبتمبر الحالي، في مركز “مهسوري” الدولي المؤتمرات والمعارض (MIEC)، وذلك بمشاركة أكثر 60 وجهة في جميع أنحاء العالم وشريحة واسعة من الشخصيات العالمية العاملة في صناعة السياحة والسفر من الصين واليابان وكوريا ودول الآسيان وأستراليا وجزر المحيط الهادئ ودول جنوب آسيا، فيما سيتم استعراض العديد من الخدمات السياحية والمنتجات المتعلقة بدول منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وسيتخلل أيام المعرض أكثر من عشرة آلاف موعد مقابلة عمل عبر هذا الحدث، في ظل تواجد ما يزيد عن 300 من المشترين السياحين الدوليين والمختصصين في صناعة السياحة، وأيضا إمكانية للتواصل مع أكثر من 1000 مندوب. ويحتضن المعرض أيضا منتدى خاص بالطلاب والمهنيين الشباب لاطلاعهم على الإمكانيات السياحية المتوفرة في الدول والجهات المشاركة، وسيخصص المعرض جوائز ذهبية ومكافآت للأعمال المتميزة في صناعة السياحة والسفر في آسيا ومنطقة المحيط الهادئ.

وأيضا هناك منتدى ذو فكرة جديدة متمثلة في تعزيز التكنولوجيا الناشئة وخيارات السفر المخصصة والخدمات ذات القيمة المضافة التي يمكن أن تضاف إلى استفادة شركات السياحة، ومنها انشاء معسكر للابتكارات 2018 ، حيث سيكون لدى 15 من الشركات الأكثر ابتكارا فرصة فريدة لعرض نموذج أعمالهم وإقناع المستثمرين الدوليين للمساعدة في جعل رؤيتهم حقيقة واقعة؛ كما سيتم تقديم 34 جائزة إلى المستحقين لجهودهم في مجال التسويق والترويج السياحي.

فرصة رائدة لماليزيا

ومن جانبها أبدت وزارة السياحة والثقافة الماليزية اعتزازها وفخرها باستضافة هذا الحدث السنوي الدولي الرائع والخاص بدول منطقة آسيا والمحيط الهادئ، حيث يعتبر فرصة رائدة لتواصل رجال الأعمال وتحقيق عوائد وعقود ضخمة، إضافة إلى تمهيد الطريق لالتقاء شركات السياحة والسفر مع صناع القرار في تلك الدول، والتعرف على عملاء جدد، وتوسيع شبكات التواصل، وإقامة علاقات جديدة، وتعزيز الأعمال القائمة للشراكات المختلفة.

ومن جانبه قالنور الدين، الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير لانكاوي، يعتبر المعرض حدثا سياحيا ضخما، فيما يعتبر أيضا فرصة جيدة لهيئة تطوير لانكاوي واللاعبين الكبار في نصاعة السياحة في هذه الجزيرة المهمة باعتبارها محطة سياحية اقليمية ودولية متميزة وفريدة، وتوقع عزيزان حضور أكثر من 3000 شخص إلى سوق السفر، بما في ذلك العارضون والمشترين ووسائل الإعلام وممثلو الحكومة، وفريق عمل PATA.

وأضاف عزيزان إنه سيتم تنظيم عدد من الندوات خلال سوق السفر، ويضم متحدثين من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك ماليزيا الذي من شأنه تقديم عروض حول لانكاوي كوجهة الحدائق الجيولوجية، فضلا عن مناطق الجذب السياحي الأخرى في البلاد.

لانكاوي.. جزيرة الأساطير

وتعتبر جزيرة لانكاوي التي تستضيف المعرض وتوصف بأنها “جزيرة الأساطير” و “جوهرة قدح”، جنة استوائية معروفة بجمالها الطبيعي الساحر، والشعب الودود، والطعام المتميز، والتسوق المعفي من الجمارك والفنادق والمنتجعات الفاخرة. كما أنها الجزيرة الرئيسية في أرخبيل 99 جزيرة في بحر أندامان تقع قبالة ساحل شبه جزيرة ماليزيا، وجزء من ولاية قدح الماليزية، الواق جنوب تايلاند وشرق سومطرة الاندونيسية.

كما توصف لانكاوي بأنها واحدة من أفضل ملاذات الجنة في العالم، ونقطة جذب عالمية للسياحة البيئية، وقد تم تصنيفها كمحمية جيولوجية عالمية من قبل اليونسكو. فهي موطن للعديد من مناطق الجذب السياحي والفنادق الفاخرة، وفي الوقت نفسه تحتفظ بسحر ماليزيا التراثي والتاريخي القديم.

وتعتبر هيئة السياحة الماليزية عضوا في رابطة آسيا والمحيط الهادئ للسياحة والسفر (PATA) منذ عام 1959، فيما يعتبر معرض هذا العام فرصة جيدة لاستعراض امكانيات جزيرة لانكاوي السياحة والثقافية، بما يعزز توجدها وحضورها العالمي.

شاهد أيضاً

تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الإثنين… وعيار 21 يخسر 70 جنيهًا

عدد المشاهدات = 8633    تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر بشكل مفاجئ بنحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.