السبت , 4 مايو 2024

المنتدى العربي للسلام يطالب بجيش دولي موحد لمواجهة الإرهاب

= 763


القاهرة – حياتي اليوم

أدان المنتدى العربي العالمي للثقافة والسلام برئاسة نور الحراكي سفير المنظمة الدولية للتنمية وحقوق الإنسان، الحادث الإرهابي الذي شهدته فرنسا الثلاثاء الماضي؛ بعدما قام شخصان يحملان سلاحا أبيض باحتجاز 6 رهائن بإحدى الكنائس شمالي فرنسا، وقام أحدهما بذبح كاهن الكنيسة وأحد المصلين، كما جرح راهب آخر.

ووصف المنتدى الحادث بالبشع ؛ مطالبا دول العالم بتكاتف لمواجه هذا الإرهاب الذي بات يهدد أمن العالم أجمع

ودعا الحراكي في بيان صحفي، مجلس الأمن بضرورة صدور قرارات حاسمة وحازمة لمواجهة الإرهاب ؛ وأن تكون من بين هذه القرارات قرار بتكوين جيش من كافة دول العالم منوط به محاربة الإرهاب والقضاء على التنظيمات المسلحة الإرهابية التي باتت شبح يهدد أمن وسلامة المجتمعات.

وأشار الحراكي إلى أن خسائر الاقتصاد العالمي من الإرهاب قدرت بنحو 350مليار دولار سنويا ؛ موضحا أن نصيب الاقتصاد العربي من هذه الخسائر يقدر بنحو 200 مليار دولار خاصة ان العالم العربي هو المسرح الدائم للعمليات الإرهابية .

وأكد الحراكي أن مصر تعد من أكثر الدول التي استطاعت أن تضع حدا للإرهاب ؛ مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الخسائر التي يتعرض لها الاقتصاد العربي جراء العمليات الإرهابية التي تتخذ من الوطن العربي مسرحا لها بلغت نحو  120 مليار دولار سنويا ؛ مؤكدا ان الارهاب يضرب التنمية العربية في مقتل

شاهد أيضاً

تدعم فلسطين: احتجاجات الجامعات الأمريكية تعمق الانقسامات بين الديمقراطيين

عدد المشاهدات = 6965 بعد نحو سبعة أشهر من بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.