الأربعاء , 1 مايو 2024

المصري حسن عامر أول المتأهلين فى مسابقة “أمير الشعراء”

= 635

حسن عامر


أبوظبي – محمد سعد
 
تأهل الشاعر المصري حسن عامر إلى المرحلة الثانية فى أولى حلقات برنامج أمير الشعراء ؛ وأصبح أول المتأهلين فى المسابقة .. بعد إلقاء أربعة قصائد ألقاها شاعران وشاعرتان أمام النقاد أعضاء لجنة التحكيم الذين كانوا حاسمين في النتيجة، ومنحوا المشاركين الدرجات التي وجدوا أنهم يستحقون.. فكان أن منحوا أعلى الدرجات وهي 28 درجة من أصل 50 لذاك الشاب القادم من أرض النيل حسن عامر، و24.2 درجة لناصر الغساني ابن سلطنة عمان، و24 درجة لابنة فلسطين آلاء القطراوي، فيما منحوا 23 درجة للطيفة الحساني من الجزائر.
 
وبذلك يبقى الشعراء الثلاثة أسبوعاً بانتظار نتائج تصويت الجمهور التي ستعلن بداية الحلقة الثانية وستكون من 50 درجة أيضاً، حيث اثنان فقط من أصل ثلاثة سيتأهلان إلى المرحلة التالية.
 
وفي بداية البرنامج افتتحت الفنانة بلقيس الموسم الجديد بأعذب الكلام في حب الإمارات.

وليلة الثلاثاء كان ملايين الناطقين بالضاد العاشقين للشعر بانتظار الشعراء العشرين الذين وصلوا إلى "شاطئ الراحة" في أبوظبي مدينة الضوء والحب، ولا شيء يعادل فرحهم بما وصلوا إليه، واعتزازهم باحتفاء لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بهم وفي مقدمتهم معالي رئيس اللجنة اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي الذي حضر وتابع إبداعات الشعراء، وهم الذين انضموا إلى قوافل الشعراء الذين عاشوا تجربة "أمير الشعراء" على مدار ستة مواسم، وها هم شعراؤنا في هذا الموسم يدخلون أجواء التنافس بكثير من الحميمية، حيث سيكونون تحت الضوء مُبددين كل ظلمة.

عشرة شعراء وعشر شاعرات عليهم خوض المسابقة التي نجحت في تكريس اسمها وأهدافها، وتمكنت من إعادة الحيوية والحماسة إلى الأجواء العامة للشعر وإلى حياة الشعراء، لتبعدهم عن الرتابة والرسمية.

بحضور أعضاء لجنة التحكيم د.علي بن تميم، د.صلاح فضل، ود.عبدالملك مرتاض، وجمهور مسرح "شاطئ الراحة"؛ تمكّن الإخراج الجديد لـ"أمير الشعراء" من فرض أجواء سحرية، أكملتها بلقيس بافتتاحها موسماً جديداً من مواسم أعذب الكلام، فغنت للإمارات.. تألقت.. واحتفت بكلمات القصيدة التي غنتها.

أما مقدما الموسم فهم نجم ونجمة، المذيع محمد الجنيبي، والإعلامية والشاعرة د. نادين الأسعد، تألقا على المسرح وأضافا المزيد من البهاء إليه حين أعلنا عن الشعراء العشرين الذين يمثلون اثني عشر دولة، وهم:
علي عبدان الشامسي من الإمارات، وناصر الغساني من سلطنة عُمان، ومن الأردن عبلة غسان جابر، قيس طه محمد قوقزة، وردة سعيد يوسف، ومن تونس هندة بنت حسين محمد، ومن الجزائر  آمنة حزمون، ولطيفة حساني، ومن سوريا إباء مصطفى الخطيب، ومرام دريد النسر، وسيكون في المنافسة كذلك عمر عناز وأفياء الأسدي من العراق ، ومن فلسطين آلاء القطراوي، كما تأهل من مصر حسن عامر، وليد الخولي، وهاجر عمر، ومن السعودية طارق صميلي، وإياد أبو شملة حكمي، بالإضافة إلى نوفل سعيد عبدالرزاق السعيدي من المغرب، وشيخنا حيدرا من موريتانيا، والفائز من بين هؤلاء سيكسب لقب "أمير الشعراء" وبردة الشعر وخاتمها، وشهادة ووساماً، بالإضافة إلى ديوان مطبوع ومسموع، ومليون درهم.

 

شاهد أيضاً

وفاء أنور تكتب: حكاية العم “رجب”

عدد المشاهدات = 2184 أبطأت خطواتنا وهدأت من سرعتها اضطرارًا، اضطربت حركة أقدامنا المثقلة متأثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.