الجمعة , 3 مايو 2024

المتحف الكوري للثقافات يحتضن معرض رسالة الإسلام من سلطنة عمان

= 1343

علم عمانى
logoأكد سفير سلطنة عمان  في كوريا الجنوبية محمد بن سالم الحارثي أن معرض رسالة الإسلام من عمان الذي تنظمه وتشرف عليه وزارة الأوقاف والشؤون الدينية يواصل عطاؤه المعرفي في كوريا الجنوبية في توضيح الصورة الصحيحة للإسلام ولثقافة التفاهم والتعايش والعيش المشترك ونبذ التطرف والكراهية جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها بمناسبة افتتاح المعرض في المتحف الكوري للثقافات المتعددة بالعاصة الكورية سول. وأوضح ان المعرض يحظى بإقبال كبير من قبل الشعب الكوري لما يحتويه من برامج مختلفة تتمثل في التعريف بالإسلام والثقافة العمانية والتراث العماني والفنون الجميلة .

مشيرا إلى أن المعرض يقام في كوريا للمرة الثانية حيث أقيم خلال العام المنصرم بمناسبة ذكرى مرور أربعين عاما على تطبيع العلاقات بين سلطنة عمان وجمهورية كوريا، وهذا يدل على اهتمام المؤسسات الثقافية والعلمية في كوريا بمثل هذه المعارض التي تهدف إلى غرس قيم التعايش والتفاهم والعيش المشترك ، كما أن العديد من المؤسسات الثقافية والعلمية ترغب في استضافة المعرض، آملا ان يعزز المعرض علاقات التعاون بين السلطنة وجمهورية كوريا ونشر الرسالة الصحيحة للإسلام كديانة للتسامح، والتعايش، والحوار، والسلام.

من جانبه قال مدير المتحف الكوري للثقافات المتعددة كيم يون تيه أن المعرض يعد فرصة مناسبة للتعرف على ثقافة الاسلام الصحيحة وتعزيز التفاهم بين الثقافات الأخرى من خلال الاحترام والتسامح دون النظر إلى المسائل التاريخية والسياسية والدينية. موضحا أن هناك العديد من الفعاليات التي تقام في مختلف أنحاء العالم من أجل التعايش والتفاهم إلا أن هذا المعرض يعتبر من أفضل المعارض التي توضح وتشرح التعايش والتفاهم الديني والعيش المشترك بين الشعوب والحضارات . كما أوضح كيم وو يونغ رئيس ادارة محلية بمدينة وون بيونغ ان علينا ان نضع قيمة التسامح والفهم والتعايش بعين الاعتبار كقيم ايديولوجية يلتزم بها في هذا العصر .


 

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 7038   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.