الثلاثاء , 30 أبريل 2024

السبب الحقيقي وراء طلب طاقم الطائرة إغلاق الهواتف المحمولة؟

= 835


خاص – حياتي اليوم

يسود اعتقاد بأن عدم إغلاق الهواتف المحمولة من الممكن أن يُحدث خللًا في نظام الطائرة يؤدي بها إلى كارثة جوية.

ولكن الخبراء يؤكدون عدم صحة هذا الاعتقاد، موضحين حقيقة الأمر، وهي أن استخدام الهواتف يُزعج الطيارين بصوت غير محبب يشوش على سماعاتهم وهو أشبه بـ"الطنين المزعج".

ويبدو أن حظر استخدام الهواتف جاء في الأصل بدافع درء المخاوف من تأثير الترددات اللاسلكية المنبعثة من الهواتف المملوكة للركاب أو طاقم الطائرة، مما قد يسبب عطلًا في الأنظمة الإلكترونية بالطائرة، ويعيق الاتصالات المهمة في قمرة القيادة، لكن الصحيفة أوضحت أن هذه المشكلة ليست واردة مع الهواتف الحديثة، لكن في معظم الرحلات لا يزال الحظر ساريًا.

وفي هذا الإطار، أوضحت شركة "مايكروسوفت" الدولية المتخصصة في تقنيات الحاسوب، أن وضع الطيران هو "إعداد يوفر طريقة سريعة لإيقاف تشغيل جميع الاتصالات اللاسلكية"، وأشارت إلى أن استخدام هذا الوضع يكون مفيدًا خاصةً عندما تكون مسافرًا على متن طائرة، ونوهت إلى أن الاتصال اللاسلكي يتضمن اتصالات واي فاي وشبكات الهاتف المستخدمة للوصول إلى الإنترنت وبلوتوث، وجي بي إس، وجي إن إس إس، وجميع أنواع الاتصالات اللاسلكية الأخرى.

وكانت لجنة الاتصالات الاتحادية بالولايات المتحدة حظرت إجراء المكالمات جوًا منذ عام 1991، بسبب مخاوف من تسببها في تعطيل أبراج المراقبة على الأرض، ولاحقًا، أعادت اللجنة النظر في قرار الحظر، إلا أن المشرعين دفعوا باتجاه استمرار الحظر لراحة الركاب فقط.

شاهد أيضاً

موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك باليوم والتاريخ

عدد المشاهدات = 9192  تشير الحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.