الإثنين , 6 مايو 2024

الثلاثاء المقبل..افتتاح أول قاعة للفنون الرقمية بقصر الفنون

= 1234

 

ندى طارق

logo
يفتتح وزير الثقافة د. عبدالواحد النبوي، يرافقه د. أحمد عبدالغني رئيس قطاع الفنون التشكيلية أول قاعة متخصصة في مجال فنون النيوميديا وعروضها الفنية في مصر تحت مسمى (XYZ)، وذلك بقصر الفنون بساحة الأوبرا، الساعة الخامسة مساء الثلاثاء 17 مارس الجاري.

تستهل القاعة نشاطها الفني بعرض إفتتاحي اشترك في إعداده الفنانين: أحمد عبدالكريم، أحمد همام، إسلام عبدالله "القوميسير العام للقاعة".

وقال الدكتور أحمد عبدالغني: أن قاعة " XYZ " تُعد أول مبادرة مصرية تنطلق من مؤسسة حكومية رسمية تهتم بفنون النيوميديا والعروض الرقمية التي تعتمد على التقنيات التكنولوجية الحديثة للحاسبات الآلية في مصر والوطن العربي.

ويطمح القطاع في أن يكون هذا المعمل الرقمي نواة لمشاريع مستقبلية تربط بين مجالات فنية متنوعة من الفن التشكيلي والموسيقى والمسرح والسينما نظراً لاتساع نطاق استخدام التكنولوجيا الرقمية في جميع المجالات، وهو ما يعني كذلك خلق محاور جديدة للتعاون بين التشكيليين والموسيقيين والسينمائيين والمهندسين.

وأشار " عبدالغني " إلى الاهتمام بالشباب وطلبة المدارس والأطفال لتمكين من تنمية مواهبهم وإمكانياتهم في هذا المجال من خلال ورش العمل المتخصصة في مجال فنون النيوميديا التي تتفرع لتشمل الفنون الرقمية التفاعلية، وفنون الروبوت، والصور الرقمية ثنائية وثلاثية الأبعاد، والحياة الافتراضية، والنحت الرقمي، وفنون الانترنت، وفنون البرمجيات، والألعاب التفاعلية، وتحت إشراف فنانين مُتخصصين.

تجدر الإشارة أن فنون النيوميديا تشمل الفنون الرقمية التفاعلية، وفنون الروبوت، والصور الرقمية ثنائية وثلاثية الأبعاد، والحياة الافتراضية، والنحت الرقمي، وفنون الانترنت، وفنون البرمجيات، والألعاب التفاعلية، وسيتم وضع البرنامج الفني للقاعة بالتنسيق والقوميسير العام وعلى من يرغب بالعرض بالقاعة عليه التقدم بطلب يضم فكرة مشروعه الفني وفلسفته الخاصة.

شاهد أيضاً

وفاء أنور تكتب: حكاية العم “رجب”

عدد المشاهدات = 10015 أبطأت خطواتنا وهدأت من سرعتها اضطرارًا، اضطربت حركة أقدامنا المثقلة متأثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.