الثلاثاء , 30 أبريل 2024

افتتاح معرض زهور الربيع الـ88 بحديقة الأورمان

= 1413

 

افتتح السيد القصير وزير الزراعة، وأشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وأحمد راشد محافظ الجيزة، أمس السبت، معرض زهور الربيع الـ88 بحديقة الأورمان النباتية بالجيزة.

وحضر الافتتاح سفير جنوب السودان جوزيف مومو، والسفير سامي النقبي مندوب السفير الاماراتي بالقاهرة، ونائب محافظ الجيزة واللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، والمهندس عبدالسلام الجبلي رئيس الزراعة والري في مجلس الشيوخ ،وعبد السلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، والدكتور السيد خليفة نقيب الزراعيين وعدد من قيادات الوزارة ومحافظة الجيزة ومشاركة أكثر من 223 عارضا.

جدير بالذكر أن معرض زهور الربيع الذي تم افتتاحه أمس مفتوح أمام الجمهور من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء لمدة شهر بحديقة الأورمان بالجيزة، والتي تعتبر من أكبر الحدائق النباتية في العالم، حيث أنها مقامة على مساحة 28 فدانا، وأنشئت عام 1875، وتضم مجموعة نادرة من الأشجار والنخيل وأكثر من 1200 تنوع نباتي.

وتستضيف الحديقة كل عام معرض زهور الربيع، وهو المعرض السنوي الأكبر والأقدم في المنطقة العربية، والذي تقيمه وزارة الزراعة، حيث يعد حدثا ثقافيا اقتصاديا متميزا يحرص على زيارته كل المصريين، خاصة المهتمين بقطاع الزهور ونباتات الزينة وتنسيق الحدائق.

 يعرض به ما يقرب من 600 نوع من النباتات النادرة والأشجار المعمرة، وتبدأ أسعار الزهور من 5 جنيهات، حتى 3000 جنيه بحسب نوعية النبات.

قال الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن حديقة الأورمان في محافظة الجيزة من أهم الحدائق النباتية والتراثية في المنطقة بشكل عام، وتم تأسيسها وافتتاحها عام 1875م، مشيرًا إلى أن معرض زهور الربيع بدأ منذ عام 1914م، لكن تم افتتاحه بصفة رسمية عام 1934م

وأضاف في تصريحات ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض على شاشة القناة الأولى والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلاميان محمد الشاذلي وهدير أبوزيد:”هذا العام سيشهد النسخة الـ88 من المعرض، وهو ملتقى للمهتمين بالزهور ونباتات الزينة والمستلزمات الخاصة بها وتنسيق الحدائق، ويشهد توفير وإتاحة كل احتياجات الأسرة المصرية من الزهور والنباتات بأسعار رمزية تكاد تكون أسعار التكلفة خدمة للمواطنين والزوار”.

        

 

شاهد أيضاً

تدعم فلسطين: احتجاجات الجامعات الأمريكية تعمق الانقسامات بين الديمقراطيين

عدد المشاهدات = 1251 بعد نحو سبعة أشهر من بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.