الجمعة , 3 مايو 2024

أهالي الموصل يدفنون موتاهم 3 مرات!

= 745


الموصل – وكالات

قال عبد الرحمن رياض الذي قتل والده ووالدته وشقيقه الاصغر في غارة جوية على الموصل، "دفناهم تحت اشجار البرتقال" في الحديقة بانتظار مواراتهم الثرى في مكان آخر.

وتعيش مدينة الموصل في حالة حرب منذ مئة يوم تتخللها غارات تستهدف مواقع تنظيم داعش في احد اخر اكبر معاقله في العراق بعد ان فقد السيطرة على معظم المناطق التي استولى عليها في يونيو 2014.

وقال عبد الرحمن وهو يشير الى ثلاث اكوام ترابية مستطيلة، "هنا يرقد والدي وهنا والدتي وهنا أخي الصغير".

قضى افراد عائلة عبد الرحمن الثلاثة مع اهالي اخرين في الحي الزراعي في شرق الموصل، في غارة جوية في السادس من يناير الجاري، أدت إلى تدمير ثلاثة منازل.

ويأمل الاخوان في ان يتمكنا من نقل رفاتهم الى مقبرة العائلة في غرب المدينة حيث يرقد جدهم، لكن ربما يتعين عليهم الانتظار طويلا لان الاحياء الغربية لا تزال تحت سيطرة الجهاديين الذين يتوقع ان يبدوا مقاومة شرسة امام تقدم القوات العراقية.

وفي مقبرة قوقجلي الواقعة في احد الاحياء الاولى التي استعادتها القوات العراقية في شرق الموصل، يقول حفار القبور فالح محمد ان الاهالي يحضرون يوميا نحو عشر جثث "لدفنها مرة ثانية".

ويقول رعد حسن احد اقارب الضحيتين حزينا "دفنهما في المرة الاولى كان صعبا، وهو في المرة الثانية اصعب بكثير".

وتخوض القوات العراقية بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، معركة واسعة منذ 17اكتوبر الماضي لاستعادة السيطرة على الموصل. واعلنت القوات العراقية الثلاثاء سيطرتها على كامل الجانب الشرقي من ثاني مدن العراق.


 

شاهد أيضاً

موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك باليوم والتاريخ

عدد المشاهدات = 11244  تشير الحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.