الأحد , 28 أبريل 2024

آمال علام تكتب: سوف أحيا

= 3029

amal-allam-2

 

في التسعينيات من القرن المنصرم، كان في اذاعة صوت العرب برنامج اسمه (سهران لوحدي)، كان اللي بيقدمه الشباب اللي كنت انتمي اليهم كل واحد فينا كان بيقدم حلقة كل شهر وطبعا كنا بنتافس في الضيوف لان البرنامج كان قيمته في ضيفه وكانت الافكار المتطرفة والارهاب في هذه الفترة على.. اشدها فكرت في تلك الفترة اني استضيف الشيخ محمد الغزالي (رحمه الله )، واستطعت فعلا الحصول على تليفون المنزل وتواصلت مع ابنته مني ولانها كانت في مثل سني تقريبا تحملت إلحاحي لاني لما بكون عايزة استضيف حد بيبقي عندي اصرار رهيب على اتمام الحوار يا إما يسجل معايا او انتحر..!

وكنت بعمل كل المحاولات للاقناع، المهم حددت لي ميعاد، وذهبت الي الفيلا التي كان يقطن فيها ، وكان بداخلي صورة رأيت عكسها،  منزل راقي جدا وبمجرد الدخول تجد البيانو ولوحات رائعة.. انتظرت الي ان حضر فضيلته.. توقعت انه لن يسلم على، لكنه قابلني بابتسامة جميلة وسلم علي عادي، بالرغم من اني لم اكن محجبة، وبدأنا الحوار وتحدث عن نشأته الي ان وصلت الي ما اريد من الحوار سألته على الصور وهل هي حرام ام لا؟

 فنظر الشيخ الجليل الي اللوحات وقال : لوكانت حرام لن تجديها على الجدران في منزلي وسألته عن الموسيقي فقال انه يحب الموسيقي والاغنية المفضلة له قال اغنية فيروز(سوف احيا)، وتحدث عن التسامح، واشياء كثيرة تذكرتها اليوم وانا اسمع الاغنية، وتعمدت ان اري ابنته مني كانت ترتدي ملابس انيقة وايشارب بسيط ولم تكن منقبة ولا ترتدي عباية!

بعد اجراء الحوار واذاعته نشرته مجلة روزا اليوسف ..رحم الله فضيلة الشيخ محمد الغزالي رحمة واسعة.

شاهد أيضاً

داليا جمال تكتب: فجوة بين الشباب ورجال الدين

عدد المشاهدات = 6356 منذ فترة طويلة وانا اشعر بوجود فجوة عميقة فى العلاقة بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.