الثلاثاء , 27 فبراير 2024
منتخب مصر 2024

هل يصعد بنقطتين؟ .. سيناريوهات صعود مصر إلى الدور الـ 16 في مباراة الرأس الأخضر

= 8976

بعد تعادل المنتخب المصري مع غانا يوم الخميس الماضي، تساءل عدد كبير من عشاق كرة القدم عن فرصة مصر في التأهل في حالة الخسارة من منتخب الرأس الأخضر (كاب فيردي) التي تنطلق مساء اليوم الإثنين.

المنتخب المصري اذا أراد التأهل مباشرة أمام الرأس الأخضر فلابد من تحقيق الفوز ليضمن التأهل إلى الدور الـ16 في كأس الأمم الإفريقية وصيفا للمجموعة، دون النظر إلى نتيجة المباراة الأخرى بين غانا وموزمبيق التي تقام ضمن منافسات المجموعة الثانية في الجولة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، أما في التعادل أو الخسارة فهناك سيناريوهات أخرى تتوقف على نتيجة مباراة غانا وموزمبيق والتي جاءت على النحو التالي:

سيناريو تأهل مصر الدور الـ16 بثلاث نقاط في حالة التعادل

في حالة تعادل مصر مع منتخب الرأس الأخضر، فسوف تضمن التأهل إلى الدور الـ16، بشرط تعادل غانا وموزمبيق في المباراة الأخرى بأي نتيجة.

سيناريو تأهل منتخب مصر إلى الدور 16 بنقطتين في حالة الخسارة

في حالة خسارة مصر من الرأس الأخضر، فستحتاج إلى حدوث تعادل غانا وموزمبيق بنتائج معينة لضمان التأهل للدور التالي وهي:

الحالة الأولى:

إذا خسرت مصر من الرأس الأخضر بهدف نظيف، فستتعادل مع غانا في عدد النقاط (نقطة لكل فريق)، وفي عدد الأهداف المسجلة والمستقبلة (4 أهداف لكل فريق). وفي هذه الحالة، سوف تتأهل مصر بناءً على أفضلية تسجيل أكبر عدد من الأهداف.

الحالة الثانية:

إذا خسرت مصر من الرأس الأخضر بهدفين مقابل هدف، فستتعادل مع غانا في عدد النقاط (نقطة لكل فريق)، وفي عدد الأهداف المسجلة (5 أهداف لكل فريق). وفي هذه الحالة، ستلجأ البطولة إلى إجراء قرعة بين مصر وغانا لتحديد الفريق المتأهل وصيف المجموعة الثانية.

موعد مباراة مصر والرأس الأخضر

تنطلق مساء غد الإثنين مباراة مصر والرأس الأخضر الموافق 22 يناير 2024، الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي في مدينة أبيدجان بكوت ديفوار، في الوقت نفسه تقام مباراة غانا وموزمبيق ضمن منافسات المجموعة الثانية في الجولة الثالثة من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

تشكيل منتخب مصر أمام الرأس الأخضر بعد غياب صلاح

يتوقع خبراء كرة القدم أن إجراء المدرب البرتغالي روي فيتوريا عدة تغيرات في تشكيل المنتخب المصري خاصة بعد التأكد من غياب محمد صلاح، على أن تضم اللاعبين التاليين:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

في الدفاع: محمد حمدي وأحمد حجازي ومحمد عبدالمنعم وعمر كمال عبدالواحد

وفي خط الوسط: مروان عطية، وحمدي فتحي، وأمام عاشور.

في الهجوم: أحمد سيد زيز ومصطفى محمد وعمر مرموش

تشكيل منتخب مصر في مواجهة الرأس الأخضر والقنوات الناقلة

فمن المتوقع أن يلعب أحمد سيد زيزو في مركز الجناح الأيسر، بدلًا من صلاح، وذلك نظرًا لقدراته الفنية وخبرته في اللعب في هذا المركز. كما من المتوقع أن يشارك مصطفى محمد في خط الهجوم، إلى جانب عمر مرموش، وذلك لتوفير قوة هجومية للمنتخب المصري.

شاهد أيضاً

الأهلي يسعى للفوز الخامس أمام بلدية المحلة بالدوري وكسر نتيجة التعادل

عدد المشاهدات = 3144 يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي نظيره بلدية المحلة، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.