الإثنين , 30 يناير 2023

هبه حسين تكتب: رسالة إلى الرئيس

= 3046

سيادة الرئيس:

في ظل الاهتمام الكبير من الدولة وتوجيهات سيادتكم بتمكين متحدي الإعاقة بشكل غير مسبوق والعمل على زيادة مكتسباتهم وحصولهم على مستحقاتهم وضمان دمجهم فى المجتمع بصورة كاملة، وهو ما ظهر جليا من خلال تفعيل قانون 10 لسنه 2018، ونظرا لوجود شريحة كبيرة من المجتمع تتجاوز أكثر من 20 مليونا من ذوى الهمم وفقا لأحدث إحصائيات الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، نتمنى الوصول لأعلى درجات التمكين آملين أن يتحقق ذلك فى ظل الجمهورية الجديدة التى ترسم ملامح مصر المستقبل.

نتمنى من سيادتكم إتاحة الفرصة لزملائنا من متحدى الإعاقة، ونخص خريجى كليات الحقوق بجامعات مصر للتعيين فى القضاء سواء النيابة العامة أو الإدارية فيما يتناسب مع درجة الإعاقة الخاصة بالمتقدم وتقديرا من الدولة للجهد الذى بذله فى الدراسة للحصول على شهادة ليسانس الحقوق أسوة بزملائه.

هذه الرسالة الموجهة إلى الرئيس كتبها التوأم محمد وحسام سيد مصطفى (من بنى مزار) ويعملان حاليا بمجال البنوك بعد إصرار ومثابرة لسنوات بعد تخرجهما من كلية الآداب، وليس بجديد عليهما أن يهتما بالشريحة التى تمثلهما، بعد عمل أكثر من مبادرة لدعمها فى مصر.

أثق أن هذا الطلب المشروع والذى سبقتنا أليه بعض الدول مثل البرازيل، سيجد الاهتمام من السيد الرئيس الذى أخذ على عاتقه إنصاف متحدى الإعاقة بعد سنوات من التجاهل.

———————
* مدير تحرير أخبار اليوم.
Hebahusseink@gmail.com

شاهد أيضاً

 د. سمر نور الدين: مؤسسة “بسمة الحياة” أنفقت 4 ملايين جنيه على المشروعات الخيرية خلال 2022

عدد المشاهدات = 5278 د. سمر نور الدين كتب – مجدي الشاذلي أكدت الدكتورة سمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: