الجمعة , 26 أبريل 2024

داليا جمال تكتب: حكومة تفتح النفس..!

= 1160

ألف مليون مبروك للشعب اللبناني الشقيق الإستقرار على تشكيل حكومته أخيرا.. صحيح انها اتأخرت كتير.. لكن طلع معاهم حق.. فخرجت الحكومة اللبنانيه آخر جمال وشياكة، متوجه بـ ٦ وزيرات زي القمرات.. فافتكرت المثل اللي قال (خدوا فالكم من جيرانكم).

ولذلك أدعو الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء لإضافة ملحق علي التعديل الوزاري الأخير لحكومته، وإضافة عدد من الوزيرات من عينة وزيرات الحكومه اللبنانية، لعلنا بهذا التعديل نحظي بشوارع أكثر جمالا، و نستعيد حق المواطن المصري في وجود حدائق عامه تعيد الهواء لرئتي القاهرة التي أصبحت مقهورة بفعل تجريف كل أشجارها وحدائقها ، ولعل هذا التعديل يعيد لأولادنا الحق في مدارس حكومية زي مدارس زمان، يحبون تلقى العلم فيها بدلا من مدارسنا الحالية ذات الفصول المكتظة والمناهج العقيمة، التي تدفعهم للهروب منها.

ولعلنا أيضا نحظي برعاية صحية آدمية، لاتقتصر على القادرين ممن يملكون ثمن العلاج فقط ، ولعلنا نحظي بوزارات وهيئات حكومية تحترم حقنا كمواطنين لهم حقوق ولا يستمتع موظفوها بتعذيب المواطن الذي يحتاج لخدمه منها ، ولعلنا أيضا يافندم… يتحقق حلمنا بالحق في شبكة إتصالات قوية لا تستنزف جيوبنا، وشركات ترفع علينا أسعارها كل يوم والتاني وتجبرنا أن ندفع صاغرين مقابل خدمات لا نتلقاها، ودون ان يكون الرد دائما على شكاوينا هو ده اللي عندنا.. وادفع الأول وبعدين اشتكي.. وإذا كان عاجبكم !

ولعلنا يا سيادة رئيس الوزراء بهذا التعديل ننجح في أن يحصل كبار السن على معاشاتهم دون الوقوف منذ ساعات الفجر الأولى في طوابير طويلة لاتنتهي يسمعون فيها كل أنواع السباب والشتائم من موظفين بلا رحمة، وتطلع نتيجة الإنتظار فوتوا علينا بكره لأن السيستم واقع !

باختصار يا دكتور مدبولي.. نفسي نغير المرة دي بجد وناخد فالنا من لبنان وتبقي عندنا حكومة تفتح النفس .. يمكن تقلب بجد والدنيا تبقي حلوة.

——–
* مدير تحرير أخبار اليوم.

شاهد أيضاً

داليا جمال تكتب: فجوة بين الشباب ورجال الدين

عدد المشاهدات = 3988 منذ فترة طويلة وانا اشعر بوجود فجوة عميقة فى العلاقة بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.