الجمعة , 26 أبريل 2024
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

محاكمة ترامب: الادّعاء يدعو الجمهوريين للتحلي بالشجاعة..وأغرب تعليق من الرئيس!

= 1239

واشنطن – وكالات

دعا الديموقراطيون أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي الجمهوريين إلى التحلي بـ”الشجاعة” الكافية “للبحث عن الحقيقة” في المحاكمة الجارية ضمن آلية عزل الرئيس دونالد ترامب لاتهامه بمحاولة “الغش” للفوز بولاية رئاسية ثانية.

وقال النائب آدم شيف الذي يقود فريق الادعاء، مخاطبا أعضاء مجلس الشيوخ المئة الذين يتولون دور المحلفين في المحاكمة، “يجدر بكم أن ترغبوا في كشف الحقيقة”.

وعرض شيف بمساعدة فريقه المؤلف من ستة أعضاء، التهمتين اللتين وجههما مجلس النواب لترامب باستغلال السلطة وعرقلة عمل الكونغرس.

وبعد يوم أول ماراتوني حدد إطار وإجراءات هذه المحاكمة التاريخية، استمع أعضاء مجلس الشيوخ بصمت مطلق على مدى تسع ساعات للمدعين يستعيدون وقائع القضية.

واستشهد الادعاء بمقاطع عديدة من إفادات أدلى بها أعضاء في الإدارة الأميركية أمام اللجنة البرلمانية في مجلس النواب في نوفمبر 2019.

وقال شيف موجها كلامه إلى الأعضاء الجمهوريين الـ53 الموحدين حتى الآن في دعمهم لترامب، “لقد جازفوا بكل ما لديهم، بمسارهم المهني. أعرف أنّ ما نطلبه منكم يمكن أن يعرّض مساركم أنتم أيضا للخطر، لكن إن كانوا تحلّوا بالشجاعة، فذلك بإمكاننا نحن أيضا”.

من جهته أعلن عضو فريق الادعاء حكيم جيفريز “لا أحد فوق القانون في الولايات المتحدة، ولا حتى الرئيس!”

وعلق ترامب من سويسرا حيث كان يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس “هؤلاء الأشخاص مجانين!” مؤكدا أنه ضحية “مكيدة” دبرتها المعارضة الديموقراطية.

شاهد أيضاً

تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الإثنين… وعيار 21 يخسر 70 جنيهًا

عدد المشاهدات = 4944    تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر بشكل مفاجئ بنحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.