الجمعة , 26 أبريل 2024

فريق الكشافة الشبابي السعودي يُشارك بالمنتدى الكشفي العربي في مدينة شرم الشيخ

= 1157

القاهرة – حياتي اليوم

تستضيف مدينة شرم الشيخ الاثنين المقبل فعاليات المنتدى الكشفي العربي الرابع تحت عنوان “تنمية واستدامة”، الذي ينظمه الاتحاد العام للكشافة والمرشدات في مصر بالتعاون مع المنظمة الكشفية العالمية ويستمر لمدة خمسة أيام بمشاركة شباب وفتيات من 15 دولة عربية بينها فريق من المملكة العربية السعودية.

وأكد الأمين العام لجمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور صالح بن رجاء الحربي، خلال لقائه أمس، بأعضاء الوفد الكشفي الشبابي السعودي المُرشح للمشاركة في المنتدى أهمية المنتديات الكشفية العربية في تكوين أجيال من القيادات الشابة المؤهلة من خلال توفير المساحة الكافية لمشاركتهم في عملية صيغة القرار على أعلى مستوى في الإقليم الكشفي العربي.

وسيناقش المنتدى الكشفي العربي، موضوعات الحوار من أجل السلام والهوية والثقافة والقواعد والمبادئ الأساسية للحوار والممارسات الأفضل لمشاركة الشباب والفتيات في مجتمعاتهم مشاركة اجتماعية وثقافية وسياسية، وصياغة وتعديل القرارات والسوق الحرة للمعرفة، وكيفية التأثير في الآخرين والتفاعل معهم مع استعراض تجارِب الدول العربية المشاركة لتفعيل دور الشباب في المجتمع.

ومن المقرر أن يصدر عن المنتدى إعلان شرم الشيخ للشباب الكشفي العربي، حيث يعرض دور الشباب في مجتمعاتهم وسبل تنمية قدراتهم من خلال أنشطة الكشافة.

ويُعد المنتدى الكشفي للشباب الحدث الكشفي الشبابي الأهم الذي يُصاحب انعقاد المؤتمر الكشفي العربي، وقد عقدت النسخة الأولى منه بالسودان عام 2010، وعقدت النسخة الثانية بالجزائر عام 2013 ، فيما عقدت النسخة الثالثة في سلطنة عمان عام 2016م.

شاهد أيضاً

الكاتبة عبير نعيم أحمد تنعي فقيد الشباب أبو بكر عبد الله

عدد المشاهدات = 1063 ببالغ الحزن والأسى نعت الكاتبة عبير نعيم أحمد عضو اتحاد كتاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.