الخميس , 19 سبتمبر 2019
الرئيسية / رسالتي / شؤون الحرمين تخدم 5 آلاف مستفيد خلال الثلث الأول من “رمضان” عبر برنامج “إجابة السائلين”

شؤون الحرمين تخدم 5 آلاف مستفيد خلال الثلث الأول من “رمضان” عبر برنامج “إجابة السائلين”

= 613

القاهرة – حياتي اليوم

قدمت الإدارة العامة للشؤون التوجيهية والإرشادية ممثلة في إدارة التوجيه والارشاد عبر برنامج ( إجابة السائلين ) خدماتها لأكثر من 5 آلاف مستفيد خلال الثلث الأول من شهر رمضان المبارك .

ويهدف البرنامج إلى عدة خدمات ما بين إرشادية وتوعوية إضافةً إلى تعليمهم أحكام العبادات والإجابة على أسئلتهم، وقدمت الإدارة خلال الفترة الماضية خدمتها لقاصدي المسجد الحرام بمعدل 500 مستفيد في اليوم الواحد .

جدير بالذكر أنه يقوم على هذا البرنامج قرابة 50 مشارك من أصحاب الفضيلة من العلماء وأساتذة الجامعات ومعلمي معهد المسجد الحرام وذلك لخدمة ضيوف الرحمن طوال اليوم وعلى مدار الساعة، وبعدد من اللغات المختلفة.

كما أظهر تقرير إحصائي صادر عن رئاسة شؤون الحرمين يوضح إحصاءات العشر الأولى من رمضان بالمسجد الحرام، بلوغ عدد المستفيدين من مقرأة الحرمين 1693 مستفيدا، بينما سجل عدد المستفيدين من حلقات تصحيح التلاوة 3646 مستفيدا، وبلغ عدد زوار مكتبة المسجد الحرام 2998 زائرا، وعدد المطبوعات الموزعة على الزوار 49983 مطبوعة، بينما كان عدد المستفيدين من خدمة التطويف بالمسجد الحرام 354 معتمرا، وبلغ عدد المستفيدين من خدمة الإرشاد المكاني بالمسجد الحرام 21309 معتمرين وزائرين.

وسجّل هذا العام -منذ مطلع رمضان- زوار لمعرض الحرمين الشريفين بلغ عددهم 51519 زائرا، بينما بلغ عدد المستفيدين من خدمة الترجمة المقدمة عن طريق رئاسة شؤون المسجد الحرام 559 ألف مستفيد، وسجل عدد المستفيدين من البرنامج العلمي 13600 مستفيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: