الأربعاء , 24 يوليو 2019
الرئيسية / صحتي / طبيب الأسنان مجد ناجي: الابتسامة أكثر شيء جذاب في شخصية الانسان
الدكتور مجد ناجي أثناء تكريمه في المغرب

طبيب الأسنان مجد ناجي: الابتسامة أكثر شيء جذاب في شخصية الانسان

= 1409

حوار – محمد سعد

رمز الابتسامة والسياحة العلاجية، الدكتور مجد ناجد، فلسطيني مقيم بالإمارات، درس الطب وتخصص في طب الأسنان التجميلي، وأسس مركز “ليبرتي” لطب الأسنان بدبي، الذي يضمّ عدد كبير من الأطباء في كل تخصّصات الأسنان، بهدف صنع ابتسامة مميزة للأفراد عن طريق تصميم ابتسامة تناسب وجوههم وتعزز مظهرهم.

اشتهر الدكتور مجد ناجي، بخبرته والتزامه بأعلى مستويات التميز في فن وعلم طب الأسنان التجميلي، وهو عضو مهني في الأكاديمية الأمريكية لطب الأسنان التجميلي مع خبرة تزيد عن 18 عاما في فن تجميل الأسنان.. حتى أصبح اليوم من أشهر أطباء الأسنان.. وأطلق عليه طبيب المشاهير.
اشتهر الدكتور “مجد”، محليا ودوليا على حد سواء مما جعل الكثير من المشاهير في مجال الفن والموسيقى والسياسية من جميع أنحاء العالم يأتون إلى دبي لتجميل اسنانهم من اجل ابتسامتهم.

وعلى هامش المؤتمر الدولي لطب الأسنان بالمغرب.. التقينا به وسألناه عن كيفية صنع الابتسامة الجذابة؟

فقال: ليس من الضروري أن تجمل أسنانك حتى تكون ابتسامتك جميلة، فبمجرد أن تضحك من قلبك، ستظهر ابتسامتك الجميلة والجذابة. والكثير منا يمتلكون أسنان جميلة، ولكنهم لا يعرفون كيف يبتسموا. لذاك أنصح الجميع أن يهتموا بابتسامتهم لأنها هي صلة الوصل بين الفرد والآخر. وأكثر شيء جذاب في شخصية الانسان هي ابتسامته.

في ظل ارتفاع تكاليف تجميل الأسنان اليوم.. هل تقدمون خدمات خاصة للأفراد غير القادرين؟

نعم.. قمنا مؤخرا بتأسيس “مبادرة ليبرتي الخيرية”، كمبادة متنوعة وغير مدروسة، والآن لدينا ميزانية خاصة كل عام تقريباً مليون درهم تذهب للأطفال .. إما للعلاج أو للتعليم عن طريق جمعية الهلال الأحمر الإماراتي لمؤسسات موثقة من قبل الهلال الأحمر مثل الأونروا واليونسيف. وتم علاج الكثير من الحالات من خلال هذه المبادرة. ونحاول دوما أن نحقق الإفادة لأكبر عدد من الأطفال في عالمنا العربي.

ما هي نصائحك لنا للمحافظة على نظافة الأسنان ورائحة الفم ونحن مقبلون على الصيام فى شهر رمضان المبارك؟

العناية بالأسنان تكون بشكل دائم، فشهر رمضان لا يختلف عن باقي الشهور، فيجب على الشخص أن ينظف أسنانه ثلاث مرات باليوم، والأهم أن ينظف الفرد أسنانه بعد السحور حتى يحافظ على نظافتها طوال اليوم.

ما نصيحتك للأمهات للعناية بسلامة أسنان أطفالهم؟

يجب على الأمهات أن يصطحبن أبنائهن إلى طبيب الأسنان بشكل دوري من سن الستة أشهر ومع ظهور أول سن لبني، حتى يتم عمل حماية له ولأسنانه منذ الصغر، فصحة الأسنان اللبنية هي جزء هام جدا لصحة الأسنان العامة.

الزميل محمد سعد يحاور الدكتور مجد ناجي

وماذا عن تقنية زرع الأسنان وما هو افضل نوع؟

زراعة الأسنان مهمة جدا للمحافظة على الأسنان. وهناك أنواع كثيرة وشركات كثيرة جدا وكل طبيب يستخدم النوع الذي يراه مناسب. والفيصل هنا مصداقية الطبيب والشركة، لأن إذا استخدمت زراعات من شركات غير معروفة ستسبب لك مشاكل مستقبليا. واليوم أصبحت الزراعة أسهل بكثير مما سبق، فتشتهر عيادة ليبرتي لطب الأسنان مثلا بالقدرة على قلع السن ووضع الزرعة في نفس اليوم مع التركيبة.

هل هناك سن معين لتجميل الأسنان؟

لابد على الشخص الذي يريد أن يجمل أسنانه أن يكون سنه أكثر من 18 عاما حتى يكون قد اكتمل نمو أسنانه، ويجب على من يريد أن يجمل أسنانه، أن يعالج أسنانه في البداية ثم يعالج لثته، وعندما يتأكد من سلامتهما 100% يقوم بتجميل أسنانه.

كيف نحافظ على نظافة أسناننا ورائحتها؟

العناية بالأسنان تكون بشكل دائم، ويجب على الشخص أن ينظف أسنانه ثلاث مرات باليوم، ومع اقتراب شهر رمضان الكريم الأهم أن ينظف الفرد أسنانه بعد السحور حتى يحافظ على نظافتها طوال اليوم.

يصفونك دوما بـ”طبيب المشاهير”.. فمن هم المشاهير الذين تعاملت معهم؟

تربطني علاقة جميلة وقوية بمعظم مشاهير الوطن العربي، فقد تعاملت مع الكثير منهم، من مصر الفنانة مي عز الدين، والفنانة يسرا، والفنانة نيللي كريم، والفنان أحمد زاهر، والفنان مصطفى شعبان. ومن المغرب العربي الفنانة لطيفة، والفنانة أسماء المنور، وسعد المجرد. بالإضافة إلى فناني لبنان وسوريا، الفنانة سلمى المصري، والفنانة جومانة مراد، وخبيرة التجميل جويل مردينيان. ومن الخليج، كلا من الفنان راشد الماجد، والفنانة حياة الفهد، والمذيعة لجين عمران، والكثير غيرهم.

هل هذه أول مرة تشارك في المؤتمر الدولي لطب الأسنان بالمغرب؟

نعم أول مرة أشارك في هذا المعرض.. ولكنني شاركت في العديد من المعارض الأخرى، فدائما اتواجد في معرض ايدوس لطب الأسنان كسفير للسياحة العلاجية في دبي، بالإضافة إلى المعارض الدولية الأخرى.

أفضل طريقة لتجميل الاسنان؟

أفضل طريقة لتجميل الأسنان هي الطريقة التحفظية، والتي تحافظ على النسيج الطبيعي للأسنان والآن معظم الشركات تتنافس لإنتاج المنتج الذي يستطيع أن يحقق المطلوب دون أن يؤذي نسيج الأسنان ويلحق بها أي ضرر.

هل هناك اختلاف من الناحية التركيبية والتجميلية بين أسنان الرجل وأسنان المرأة؟

من الناحية التركيبية لا يوجد فرق بينهما، ولكن من الناحية التجميلية يوجد فرق، يكمن في طبيعة ابتسامة الرجل والتي تكون بطبيعتها خشنة ورجولية فنحاول أن نبرز ذلك، أما المرأة فنحاول دوما أن نبرز ابتسامتها الأنثوية. ولكن في النهاية نحاول أن نبرز ابتسامة كلا منهما لتكون ابتسامة جذابة.

وهل بإمكان أي شخص أن يجمل أسنانه؟

أي شخص يمكنه أن يجمل أسنانه ولكن إذا اختار الطبيب المختص بالشيء الذي يريد الشخص أن يجمله بأسنانه حتى يستطيع أن يعطيك التقنية التي تحافظ على أسنانك والمناسبة لك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: