الجمعة , 26 أبريل 2024
العمانية ياسمين البلوشية

المنتدى الاقتصادي السنوي العالمي: اختيار خبيرة عمانية “امرأة العقد في القيادة”

= 1056

مسقط – حياتي اليوم

ممثلة لسلطنة عمان و للمرأة العمانية العصرية الناجحة حصدت ‏ياسمين البلوشية “جائزة امرأة العقد في القيادة” كأصغر قيادية علي مستوي العالم وذلك في فعاليات الدورة الخامسة والعشرين للمنتدى الاقتصادي السنوي العالمي للمرأة لعام 2019 الذي عقد بالهند .

تم انتخابها من بين 2000 امرأة من 120 دولة شاركت في المنتدي الذي حمل هذا العام شعار “تعزيز المساواة بين الجنسين. وقد تم ترشيحها من قبل مجلس استشاري تابع للمنتدى وفق معايير دقيقة ، حيث تمت دعوتها للمشاركة والتحدث عن تمكين المرأة ودورها الريادي.

من جانبها أكدت ياسمين البلوشية أن فوزها بالجائزة يدل علي ان المرأة العمانية أخذت مكانتها بين نساء العالم، حيث أتيحت لها في وطنها الفرصة لإثبات جدارتها في ظل تمكين وتأهيل الشباب العماني رجالا ونساء للمناصب العليا، فالمرأة والرجل في سلطنة عمان شريكان في التنمية.

– في توقيت سابق فازت الشيخة عائشة بنت خلفان بن جميل السيابية رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية، في سلطنة عمان بـ”جائزة المرأة المتميزة” في دورتها الأولى لعام 2019م التي اقيمت في الكويت.

رشحت للتنافس على المستوى العالمي136 من القيادات النسائية من 22 دولة.

وتهدفُ جائزة المرأة القدوة المتميزة بمختلف فئاتها ، إلى بناء منصة تفاعلية للنساء؛ استكمالا للجهود العالمية في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، الساعي للمساواة بين الجنسين، وتمكين النساء والفتيات، وتعزيز التشريعات التي تشجع على تقلدهن مناصب قيادية.

شاهد أيضاً

الاثنين القادم .. الشورى العُماني يناقش مشروع قانون الإعلام والسياسة الإعلامية

عدد المشاهدات = 8735 مسقط، وكالات: يستضيف مجلس الشورى العُماني الاثنين المقبل الدكتور عبدالله بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.