الإثنين , 17 يونيو 2019
الرئيسية / نافذتي / 6500 طن تمور مساعدات سعودية لـ43 دولة قبل شهر رمضان
عبد الله الربيعة خلال تدشينه برنامج التمور بالرياض

6500 طن تمور مساعدات سعودية لـ43 دولة قبل شهر رمضان

= 732

القاهرة – حياتي اليوم

في إطار برنامج مساعدات التمور المقدمة من حكومة خادم الحرمين الشريفين لدول العالم، أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أنه سيوزع هذا العام وقبل رمضان القادم 6500 طن تمور على 43 دولة، منها 4000 طن من خلال برنامج الأغذية العالمي على 14 دولة، و2500 طن توزع على حكومات 29 دولة، لإيصال هذه المساعدات إلى مستحقيها.

من جانبه، دشن المساعدات المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله الربيعة في مقر المركز بالرياض، مؤكدًا أن السعودية سعت إلى توزيع التمور قبل شهر رمضان المبارك من كل عام لتسهم هذه الثمرة في دعم الحاجات الغذائية لمن هم في حاجة لها، خاصة مع توجيه القيادة الرشيدة في المملكة بمشاركة دول العالم بأحد أهم منتجات المملكة الزراعية العريقة، المتمثلة في التمور المعروفة بقيمتها الغذائية والصحية.

وشدد الربيعة على حرص المركز على أداء رسالته النبيلة من منطلقات إنسانية بحتة، بعيداً عن النطاق الجغرافي أو التوجهات السياسية أو اعتبارات الدين أو العرق أو اللون، بل إن ما يحدد توجهه فقط هو تفقد حاجات المنكوبين، وتلمس أماكن الحاجة.

ورفع الربيعة خالص الشكر والتقدير والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، على ما يلقاه المركز من دعم مستمر وتوجيه سديد ورعاية مباركة.

وأشار إلى أن مساعدات السعودية منذ عام 1996 وحتى الآن تجاوزت 86 مليار دولار، أسهمت في دعم 80 دولة بكل حيادية، كما وصل مجموع المشاريع التي قدمها المركز منذ إنشائه في مايو عام 2015 وحتى اليوم إلى 996 مشروعاً، تعدت قيمتها مبلغ 3.25 مليار دولار، شملت 44 دولة، بمشاركة 141 شريكاً أممياً ودولياً وإقليمياً.

وبين أن قيمة المساعدات التي قدمتها المملكة لليمن الشقيق خلال السنوات الـ4 الماضية بلغت 11.88 مليار دولار، استفادت منها كافة مناطق اليمن بكل حيادية وبلا استثناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: