السبت , 27 أبريل 2024
قاسم السليمي وأعضاء لجنة التحكيم

“جمعية السينما العمانية” تختتم مشاركتها بمهرجان ديالى السينمائي بالعراق

= 2062

مسقط – حياتي اليوم

اختتمت الجمعية العمانية للسينما مشاركتها في فعاليات مهرجان ديالى السينمائي الدولي العلمي الرابع للأفلام القصيرة الذي نظمته جامعة ديالى العراقية وقدمت من خلال مسابقته 25 فيلما من 12 دولة عربية.,ومثل الجمعية في المهرجان قاسم بن محمد السليمي نائب رئيس الجمعية العمانية للسينما، والذي شارك كعضو بلجنة تحكيم المهرجان.

وفاز بجائزة أفضل ممثل الممثل العماني خليل السناني الذي تقمص شخصية (أبو مسافر) في الفيلم العماني القصير (وينك ياولدي) للمخرجة العمانية / ليلى آل حمدون.

وحصل فيلم ( شجرة الزيتون ) للمخرج أحمد زيري من سوريا على المركز الاول ، وجاء الفيلم العراقي كردستان ” الجحيم البارد” للمخرجة نسرين عابد في المركز الثاني، بينما فاز فيلم ” عيون الفراشة ” للمخرجة ابتسام مغربي من اليمن بالمركز الثالث.

وحصل الفيلم المغربي ” شفشاوين” للمخرجة دنيا نيوف على جائزة أفضل فيلم، وجائزة أفضل إخراج ذهبت للفيلم العراقي ” البيان رقم 5″ للمخرجة طيبة غسان، بينما حصد فيلم “صدى البيت ” للمخرجة مريم زركاني على جائزة أفضل سيناريو.

وذهبت جائزة أفضل مونتاج للفيلم اللبناني لفيلم ” واحد على خمسة مليار” للمخرجة منى سامر زيدان، بينما حصد الفيلم العراقي ” مقاهي بغداد الثقافية” للمخرجة إيمان خضير على جائزة لجنة التحكيم.

شاهد أيضاً

الجمعة المقبل.. افتتاح جناح سلطنة عُمان في بينالي البندقية الدولي للفنون 2024

عدد المشاهدات = 9478 مسقط، وكالات: تشارك سلطنة عُمان يوم الجمعة القادم بجناح في الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.