الإثنين , 19 نوفمبر 2018
الرئيسية / مناسبتي / رئيس المكتب العسكرى المصرى بالكويت: نصر أكتوبر مثل انتصارا على اليأس والاحباط

رئيس المكتب العسكرى المصرى بالكويت: نصر أكتوبر مثل انتصارا على اليأس والاحباط

= 1049

الكويت – أ ش أ

احتفل مكتب الاتصال العسكرى المصرى بالكويت، مؤخرا، بالذكرى الخامسة والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وقال رئيس مكتب الاتصال العسكرى المصرى بالكويت العقيد يحيى الصمدى – فى كلمة له خلال الاحتفال، بحضور سفير مصر لدى الكويت طارق القونى، ورئيس هيئة الخدمة الوطنية العسكرية الكويتية اللواء الركن محمد الخضر، وحشد من الملحقين العسكريين ورؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية فى الكويت – إن يوم السادس من أكتوبر عام 1973، يعد ذكرى عظيمة وخالدة فى ذاكرة مصر والأمة العربية، نظرا لكونه ملحمة ومعركة للعزة والكرامة خاضها الجيش المصرى، وتوحدت فيها الأمة العربية، قيادة وشعوبا، نحو هدف واحد، ألا وهو استرداد الكرامة.

وأضاف أن انتصار أكتوبر لايمثل فقط انتصارا عسكريا فى معركة لاسترداد الأرض، بل تعدى ذلك ليكون انتصارا على اليأس والإحباط، من أجل استرداد الكرامة، حربا، وسلما، وتنمية؛ حيث لم تكن أبدا حرب أكتوبر هى غاية مصر، بل كان السلام هو الهدف الأسمى.

وأشار إلى أنه بعد مرور 45 عاما مضت، أثبتت مصر، دولة وشعبا، قدرتها على صيانة مكتسبات السلام، واستطاعت الدولة المصرية بكل مؤسساتها، أن تتجاوز كافة المعوقات والتحديات التى هددتها حضاريا وإنسانيا، معربا فى الوقت نفسه عن تحية واجبة لمقاتلى الجيوش العربية، والتى امتزجت دماؤهم بدماء جنود القوات المسلحة المصرية، وكذلك تحية إجلال وإعزاز لأرواح شهداء جنود القوات المسلحة المصرية، وشهداء القوات المسلحة الكويتية، الذين ضحوا بأرواحهم على أرض سيناء الغالية.

وأضاف العقيد الصمدى قائلا “إن روح أكتوبر لم تنته، فالمعركة التى يخوضها الجيش المصرى مدعوما بشعبه ضد الإرهاب وقوى الشر، لاتقل فى شراستها وضراوتها عن ما واجهه أجدادنا وآباؤنا على مر تاريخنا العظيم … فلقد قرر الشعب المصرى أن يخوض معركة التحديات لبناء دولة حديثة … وتحقيق إنجازات طال انتظارها، من خلال تنفيذ مشروعات قومية فى جميع المجالات … فقدرة الشعب المصرى راسخة منذ قدم التاريخ، قائمة على تحدى وتجاوز جميع الصعاب”.

ووجه رئيس مكتب الاتصال العسكرى المصرى بالكويت – فى نهاية كلمته – عظيم الشكر والتقدير إلى دولة الكويت الشقيقة على ضيافتها الكريمة، والدور العظيم المستمر فى دعم مصر، خاصة فى الفترة التى أعقبت ثورة 30 يونيو عام 2013؛ لتحقيق المصالح المشتركة للبلدين ورفعة الأمة العربية.

ومن جانبه، وجه سفير مصر لدى الكويت طارق القونى – فى تصريحات للصحفيين على هامش الاحتفال – التهنئة لأبناء الجالية المصرية في الكويت، بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة، مشيرا إلى أن يوم السادس من أكتوبر يمثل يوم العزة والكرامة واسترداد الأرض لكل مصرى وعربى.

وأشاد السفير القونى بالدور المهم الذى قامت به الكويت فى دعم مصر إبان حربى الاستنزاف، والسادس من أكتوبر، وما قدمته من مساعدات وتضحيات وشهداء أبرار، قضوا نحبهم دفاعا عن الأمن القومى العربى.

ووصف سفير مصر لدى الكويت العلاقات المصرية – الكويتية ب(المتميزة) علي كافة الأصعدة ومختلف المجالات؛ حيث تشهد عليها العلاقات السياسية المتميزة بين قيادتي البلدين، والعلاقات الاقتصادية المتنوعة في كافة المجالات من الصناعة والزراعة والخدمات، بالإضافة إلى العلاقات الثقافية، والتى تعتبر أحد أهم روافد العلاقات بين البلدين.

وبدوره، هنأ رئيس هيئة الخدمة الوطنية العسكرية الكويتية اللواء الركن محمد الخضر – فى كلمة له خلال الاحتفال – الشعبين المصري والكويتي، وجميع الشعوب العربية بالذكرى الخامسة والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة، والتي جسدت أروع ملاحم التعاون العربي في مواجهة العدو الصهيوني وتحطيم أسطورة الجيش الذي لا يقهر.

وأكد أن جميع الكويتيين مدنيين وعسكريين يعتزون، بمشاركة قوات من الجيش الكويتى لاخوانهم فى القوات المسلحة المصرية فى حرب أكتوبر 1973، وامتزاج الدماء المصرية بالكويتية على أرض مصر الطاهرة.

تجدر الإشارة إلى أنه تم خلال الاحتفال، تكريم بطلين من أبطال حرب أكتوبر، وهما كل من العميد هشام محمد أحمد حسين الذى يعمل حاليا فى تلكويت، والعميد الركن سعدى فالح الشميرى أحد أبطال لواء اليرموك الكويتى المشارك في حرب أكتوبر، ، واهداء كل منهما درعا تذكاريا، بالإضافة إلى اهداء رئيس هيئة الخدمة الوطنية العسكرية الكويتية اللواء الركن محمد الخضر درعا تذكارية، فضلا عن عرض فيلمين تسجيليين عن ذكرى انتصارات حرب أكتوبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: