الثلاثاء , 16 أكتوبر 2018
الرئيسية / ثقافتي / تعرف على الفائزين بجوائز المهرجان القومى للمسرح المصري
من حفل ختام المهرجان القومي للمسرح المصري

تعرف على الفائزين بجوائز المهرجان القومى للمسرح المصري

= 770

القاهرة – حياتي اليوم

شهدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة المصرية، حفل ختام الدورة الـ 11 للمهرجان القومى للمسرح المصرى، برئاسة الدكتور حسن عطية، دورة الكاتب محمود دياب على المسرح الكبير مساء أمس بدار الأوبرا المصرية.

بدأ الحفل بالعرض المسرحى “نفسى” تلاه عرض فيلم “شمس المسرح المصر” والذى تناول أهم فعاليات الدورة الـ11 للمهرجان، من إعداد على داود.

وأعلنت لجنة التحكيم الجوائز، حيث فاز بجائزة المقال النقدى باسم الدكتور الراحل حازم عزمى مناصفة بين باسم عادل وأحمد محمد الشريف، وعن شهادات التميز حصل عليها إسلام عباس فى المكياج وفن التنكر، ورضا صلاح فى المؤثرات البصرية، وخالد الشيبانى فى الشعر المكتوب خصيصا للمسرح وتسلمها مخرج العرض محسن رزق عن “سنو وايت” ، كما فاز محمد دسوقى مدير فرقة الهناجر شهادة عن إتقان اللغة العربية لعرض “مسافر ليل”.

وفاز بجائزة أفضل تأليف موسيقى الفنان وليد الشهاوى عن عرض الالياذة، و جائزة أفضل ممثلة دور أول مروة عبد المنعم عن عرض “سنو وايت”، وحصل على أفضل جائزة أداء تمثيلى للممثل الشاب محمد ناصف، وحصل على أفضل أداء دور ثان أمجد الحجار عن عرض “سلم نفسك”.

وعن الرجال فاز بأفضل أداء الفنان علاء قوقة عن عرض مسرحية “مسافر ليل”، وعن أفضل مخرج صاعد محمد الرخ عن عرض “دراما الشحاتين”، أما جائزة أفضل مخرج حصل عليها محسن رزق عن عرض “سنو وايت” إنتاج البيت الفنى للمسرح، وعن أفضل ممثلة دور ثان فحصلت عليها الفنانة سامية عاطف عن عرض “الساعة الأخيرة”، وعن الديكور حصل عليها عمرو عبد الله عن مسرحية “قلعة الموت”، وأفضل نص درامى حصل عليها حمدى زيدان عن عرض “لسة بسأل” لبهاء طاهر، وأفضل مؤلف صاعد ذهبت الى علاء الكاشف عن عرض “استديو”، وعن جائزة أفضل نص درامى مكتوب للمسرح فذهب إلى محمود جمال عن عرض “سجن اختياري”.

وعن أفضل أداء تمثيلى رنا خطاب، وعن الرقص والتعبير الحركى سالى أحمد ومناضل عنتر، وحصل على جائزة أفضل تصميم أزياء الفنانة نعيمة عجمى عن عرض “سنو وايت”، وأفضل تصميم إضاءة ذهبت الى عمرو عبد الله، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة لأفضل أداء جماعى حصل عليها عرض مسرحية “سلم نفسك” وتسلمها المخرج خالد جلال، والثانى عن أفضل عرض مسرحى “دراما الشحاتين” إنتاج المعهد العالى للفنون المسرحية، والجائزة الأولى لعرض مسرحية “سنو وايت”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: