الإثنين , 24 سبتمبر 2018
الرئيسية / أخباري / خبر غير صحيح: تابلت الثانوية العامة مقابل 600 جنيه!
طارق شوقي وزير التعليم

خبر غير صحيح: تابلت الثانوية العامة مقابل 600 جنيه!

= 837

القاهرة – حياتي اليوم

نفى مركز معلومات مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، ما تردد بشأن تسليم تابلت الثانوية العامة للطلاب مقابل 600 جنيه بالتقسيط على ثلاث سنوات.

وأوضح مركز معلومات مجلس الوزراء، في بيان له، اليوم، أنه بعد التواصل مع وزارة التربية والتعليم، والتي نفت صحة تلك الأنباء تماما، وأكدت أنه سيتم تسليم التابلت للطلاب مجانًا، وستوفره الدولة للطلاب طوال المرحلة الثانوية دون مقابل، وسيتم تسليم 700 ألف طالب وطالبة، وأكثر من 150 ألف معلم لأجهزة “التابلت” في بداية العام الدراسي الجديد، لافتة إلى أن النظام الجديد للثانوية سيتم تطبيقه على طلاب الصف الأول الثانوي في سبتمبر المقبل.

وأكدت الوزارة، أن جهاز التابلت سيوزع على كافة طلاب الصف الأول الثانوي للاستفاده منه في الدراسة عليه لمدة 3 سنوات، ومن ثم يصبح ملك الطالب لا تسترده الوزارة، وأنه مدفوع التكاليف من قبل الدولة، مُشيرةً إلى أن “تابلت” الثانوية العامة “هدية مجانية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لأبنائه من طلاب الثانوية العامة في النظام الجديد.

وشددت الوزارة، على أن هناك جدية في التعامل مع التابلت للحفاظ عليه، وأنه سيتم وضع عقوبة في حالة التصرف فيه بالبيع أو الشراء، حيث في حالة قيام الطالب بكسر التابلت أو بيعه يكون مسئولا بشكل كامل عن تصليحه أو إعادة ثمنه إلى الوزارة.

وأشارت إلى توجيه رئيس الجمهورية، أن يكون أيضا هناك خطوط تصنيع للتابلت في مصر، لافتةً إلى أن وزارتي الإنتاج الحربى والاتصالات تعملان على هذا الأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *