السبت , 27 أبريل 2024
الدكتورة رانيا يحيى

حفل جديد لـ”فراشة الفلوت” خارج وزارة الثقافة

= 1670

القاهرة – حياتي اليوم

تطير فراشة الفلوت وأميرة النغمات الدكتورة رانيا يحيى، في سماء الإبداع بحفلها الجديد فى المركز الثقافى الروسى ، مساء الخميس المقبل (31 مايو) على مسرح تشايكوفسكى ، حيث يشاركها الحفل فرقتها الموسيقية ونجلاها يحيى وفريدة الهرميل بالعزف على أكثر من آلة موسيقية.

وعبرت الفنانة “د. رانيا” عن سعادتها لإقامة هذا الحفل وخاصة أنها تعتز بالوقوف على خشبة هذا المسرح العريق الذى قدمت عليه حفلات عديدة منذ أن كانت طالبة بالكونسيرفتوار وحتى وقتنا الحالى وهو ما يعيد لها ذكريات كثيرة تربطها بهذا الصرح الثقافى والفنى.

وأضافت أنها سعيدة لإحياء سهرة رمضانية فى الشهر الكريم وهو ما يتطلب عزف مقطوعات موسيقية شرقية محببة للجمهور العربى والمصرى ،بجانب سعادة الأجانب بالاستمتاع والسماع لموسيقانا الشرقية الصميمة ، وأشارت أنها ستقدم مقطوعات روسية احتفالاً بمرور 75 عام على العلاقات المصرية الروسية بين البلدين والتى تجمعهما أواصر الصداقة والمحبة دائماً، وكذلك الاحتفاء بوصول مصر لكأس العالم في روسيا.

وتقدمت رانيا بالشكر الجزيل لمدير المركز وللأستاذ شريف جاد على حرصهما على إتاحة هذه الفرصة لها للتواصل مع جمهورها ،وأيضاً لتقديم حفلات موسيقية مميزة من خلال تعاون مثمر وبناء مع الفنانين المصريين.

يذكر أن الدكتورة رانيا يحيى عضو المجلس القومى للمرأة بقرار رئيس الجمهورية وهي أيضا رئيس قسم فلسفة الفن وعلومه بمعهد النقد الفنى ومدير العلاقات العامة والإعلام بأكاديمية الفنون وعضوة بلجنة الشباب بالمجلس الاعلي للثقافة ولها العديد من الأنشطة الفنية والثقافية المختلفة.

وقد حصلت “د. رانيا” على العديد من الجوائز وشهادات التقدير من مصر والخارج فى كثير من المحافل التى مثلت فيها الدولة المصرية. ولها كتابات نقدية عديدة في الصحف والمجلات بجانب الكتب التي صدرت باسمها في مجال موسيقي الأفلام.

شاهد أيضاً

الجمعة المقبل.. افتتاح جناح سلطنة عُمان في بينالي البندقية الدولي للفنون 2024

عدد المشاهدات = 9573 مسقط، وكالات: تشارك سلطنة عُمان يوم الجمعة القادم بجناح في الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.