الخميس , 18 يناير 2018
الرئيسية / نافذتي / قطاع الفنون التشكيلية يكشف حقيقة الصورة المفبركة بـ “قصر الفنون”
الصورة المزيفة

قطاع الفنون التشكيلية يكشف حقيقة الصورة المفبركة بـ “قصر الفنون”

= 590

————-

مدخل قصر الفنون

القاهرة – حياتي اليوم

نفى قطاع الفنون التشكيلية ما أُثير مؤخرا حول إنتشار صورة مُفبركة تُظهر تشويهاً بصرياً وجمالياً لمدخل قصر الفنون بساحة الأوبرا وتناولته بعض المواقع دون أدنى مسئولية صحفية كانت تفرض عليها تحري الدقة والتأكد من صحة هذه المعلومة المغرضة.

وذكر بيان صادر عن القطاع، أن هذه الصورة المُتداولة والتي يظهر فيها جهاز تكييف في واجهة قصر الفنون تعود لعمل فني عبارة عن ماكيت كان مُشاركا في معرض ” ليه لأ .. Why Not” عام 2008، وأن معنى التشوه البصري هذا هو ما عناه العمل بالفعل لإيصال رسالة فنية للمجتمع ترفض بعض مظاهر التشوه الجمالي التي لحقت بمباني القاهرة وأبرزها أماكن التكييفات.

وأستنكر قطاع الفنون التشكيلية تداول هذه الصور والأخبار العارية عن الصحة لإفتعال أزمة مشبوهة بين القطاع وبين المسئولين والفنانين والجماهير، ويرى القطاع أن تناول هذه الأخبار أظهر حقيقة نوايا البعض، لاسيما وأنهم يزورون قصر الفنون ويعلمون يقيناً أن هذه الصورة غير صحيحة.

كما وجهة القطاع الشكر لكل من تواصل معه للتثبت من صحة هذه الصورة، وأثنى على مواقفهم الداعمة له في نشاطه وجهوده للإرتقاء بالتذوق الفني والجمالي ومكافحة صور التلوث البصري والبيئي وفي هذا الموقف ضد التلوث الأخلاقي والمهني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *