الجمعة , 26 أبريل 2024
السلطان قابوس بن سعيد

افتتاح جامع زنجبار يجسد رسالة عمان لنشر السلم والتسامح

= 3351

مسقط – حياتي اليوم

جاء افتتاح جامع زنجبار الذي شيد بأوامر سامية من لدن السلطان قابوس بن سعيد على نفقته الخاصة وذلك في منطقـــة مازيزيتي، تجسيداً لرسالة عُمان لنشر السلم والتسامح والتسامي عن كل ما من شأنه أن يعكر صفو البشرية، وليكون هذا الجامع معلما إسلاميا ومنارة للثقافة ومركز إشعاع حضاري ينشر تعاليم الدين السمحة ورسائل المحبة والسلام والوئام بين الشعوب ويشغل الجامع مساحة 15200 متر مربع.

ويشتمل جامع زنجبار على مرافق متعددة في مقدمتها قاعة الصلاة الرئيسية التي تتسع لـ 1300 مصلٍ ومصلى خارجي يتسع لـ 2500 مصلٍ ومصلى للنساء يتسع لـ 300 مصلية، كما جهز الجامع بفصول دراسية ومختبر للغات والحاسب الآلي ويضم كذلك قاعة متعددة الأغراض ومكتبة.

ويتميز الجامع بمعماره الفريد الذي يمزج بين الأصالة والمعاصرة وتتجلى العمارة العمانية والأفريقية في تصاميمه حيث تبرز النقوش الإسلامية التي تزين جدرانه وردهاته.

وفي كلمته بمناسبة افتتاح الجامع ثمن الدكتور علي محمد شين رئيس زنجبار جهود السلطان قابوس بن سعيد والحكومة العُمانية على تشييد هذا الصرح الإسلامي الكبير، مؤكداً أهمية الجامع وما يحتويه من مرافق وتقنيات، وما سوف يقدمه لشعب زنجبار من خدمات في غاية الأهمية.

شاهد أيضاً

المفتي: دار الإفتاء تستقبل 5000 فتوى طلاق شهريا يقع منها واحد في الألف

عدد المشاهدات = 10965 أعلن الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، أنه يأتي إلى دار الإفتاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.