الجمعة , 26 أبريل 2024

هبة حسين تكتب: «التوأم يتحدي»..!

= 3995

عندما يتحدث شخص ما عن مشكلته الخاصة فهو بلا شك الأقدر علي التعبير عن نفسه وتحديد احتياجاته.. من هذا المنطلق فكرالتوأم حسام ومحمد وهما يعانيان من اعاقة حركية في ايصال صوت ذوي الاحتياجات الخاصة للمجتمع من واقع معايشتهما لظروف غيرعادية ومشاكل قد لايلمسها آخرون أو يستهينوا بها..

قام حسام ومحمد سيد مصطفي(22 عاما) بمركز بني مزار محافظة المنيا بكتابة حلقات برنامج تخاطب ذوي القدرات الخاصة وعائلاتهم وتقدم القضية بشكل مختلف يجمع بين الواقع الفعلي والتوعية بكيفية الوقاية من الاعاقة أوالتعامل معها بحسن إدراك استنادا لمراجع علمية.

وقد استغلا دراستهما للإعلام بكلية الآداب جامعة المنيا لتوصيل رسالة هامة للمجتمع واختارا للبرنامج اسم »التوأم يتحدي»‬، فالتحدي ليس غريبا عليهما فرغم الصعوبات التي واجهتهما، ابتكرا كرسيا متحركا يستطيع أن يصعد أويهبط رصيف أوسلم دون مساعدة وفازا بعدة جوائزعلي مستوي الجمهورية وشهادة تقديرمن جامعة ييل الأمريكية وكرمهما بعض الوزراء والمسئولين ووسائل الاعلام وهما عضوان بعدة مجالس علمية. وقد توصلا مؤخرا لتصميم جهاز يساعد الصم والبكم في التواصل ولكن تنفيذه يحتاج لشركة كبري في مجال الالكترونيات.

ويتناول البرنامج حقوق وقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة والذين يمثلون 13% من سكان مصر بحسب منظمة الصحة العالمية وأهمية دور مراكز الرعاية والتأهيل. وانتاج هذا البرنامج ليس خدمة إنسانية فقط كما يؤكد التوأم ولكن تسويقه سيدر عائدا كبيرا علي منتجه فهو يخاطب شريحة كبيرة من المجتمع وعائلاتهم وكل من يعمل في هذا المجال.

أتمني أن تتبني شركة انتاج هذه الفكرة، فهي تفتح آفاقا جديدة في التواصل مع ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع خاصة ونحن نعد ليكون 2018 عاما خاصا بهم.

شاهد أيضاً

داليا جمال تكتب: فجوة بين الشباب ورجال الدين

عدد المشاهدات = 4663 منذ فترة طويلة وانا اشعر بوجود فجوة عميقة فى العلاقة بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.