الثلاثاء , 30 أبريل 2024
سلطنة عُمان وسوريا تبحثان استعادة الأمن والاستقرار في المنطقة

سلطنة عمان تجري مشاورات عربية ودولية حول ملفات القضايا الراهنة

= 949

عواصم – وكالات

تواصل سلطنة عمان إجراء جولات من المشاورات العربية والدولية حول ملفات القضايا العربية الراهنة . في هذا الاطار استقبل الرئيس بشار الأسد في دمشق يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسئول عن الشؤون الخارجية الذي قام بزيارة لسوريا .

أوضحت وزارة الخارجية العمانية انه تم بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات الراهنة على الساحة العربية الإقليمية ، وسبل تطويرها وتعزيز المساعي الرامية إلى استعادة الأمن والاستقرار في المنطقة.

من جهة أخرى ذكرت الوزارة أنه تم عقد جلسة مباحثات رسمية في دمشق بين ‫السلطنة و سوريا. وقد ترأس الجانب العماني يوسف بن علوي، ومن الجانب السوري، وليد المعلم وزير الخارجية. تم خلال الجلسة استعراض التطورات الراهنة على الساحة الإقليمية والجهود الرامية لتعزيز الحوار للوصول إلى الحلول السياسية لاستعادة الأمن والاستقرار في المنطقة.

المبعوث الاممي يزور مسقط

علي صعيد اخر شهدت مسقط مشاورات جديدة حول الأزمة اليمنية ، حيث أكد يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسئول عن الشؤون الخارجية على استمرار دعم سلطنة عمان لجهود الأمم المتحدة والمجتمع الدولي في مساندة الأطراف اليمنية للوصول إلى حل سياسي يحقق لليمن الشقيق ولدول المنطقة الأمن والاستقرار.

جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه مارتن جريفيث المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن، الذي قام بزيارة للسلطنة ،وتم خلال اللقاء استعراض الجهود المبذولة من الأمم المتحدة في المسار السياسي.

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 2211   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.