الخميس , 16 مايو 2024

نهلة الفهد تعرض “حجاب” في أمريكا وتستعد لـ “أسرار” بالإمارات

= 683


دبي – حياتي اليوم

 تستعد المخرجة الإماراتية نهلة الفهد لعرض فيلمها الوثائقي "حجاب" في الولايات المتحدة الأمريكية، من خلال ثلاث عروض سينمائية، الأولى في لوس أنجلوس – كاليفورنيا في قاعة "لايملي" 7 باسادينا، كاليفورنيا، بمدة عرض 7 أيام متتالية، ضمن 4 عروض يومياً ابتداءً من 16 – 2 أكتوبر المقبل 2015.

ويعرض الفيلم في نفس الولاية من خلال مشاركته "مهرجان كاراميل السينمائي الدولي" ما بين 21 – 25 أكتوبر المقبل، ضمن عرض خاص لتمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة في المهرجان السينمائي.

وأوضحت المخرجة الإماراتية أن العرض الثالث للفيلم الوثائقي "حجاب" الذي تم تصويره في تسع دول من ثلاث قارات مختلفة وهي بريطانيا، وفرنسا، وهولندا، والدنمارك، وتركيا، ومصر، وسوريا، والمغرب، والإمارات، سيكون في نيويورك – مانهاتن، بسينما فيلج، أيام 11 – 17 ديسمبر 2015، ضمن أربعة عروض يومياً.

وقالت: "قضية الحجاب التي عرضناها عبر الفيلم تطلبت جهداً وبحثاً علميا عميقين ومتنوعين، وأعتقد أننا نجحنا من خلال الفيلم في الإفلات من مزالق الموقف السياسي في ما يخص الحجاب".

وأكدت الفهد، سعادتها بالتجربة الثمرة لمشاركتها في إخراج العمل الذي يتضمن مقابلات مع أكثر من 75 ضيف من مختلف الأفراد في أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط والذين يناقشون أسبابهم لاختيار إرتداء أو عدم إرتداء الحجاب، كما ويتضمن الفيلم عدة آراء لكبار العلماء والمختصين من الأديان السماوية الثلاث.

وأوضحت نهلة الفهد أن الفيلم من إنتاج شركة "أناسي" للإنتاج الإعلامي في أبوظبي، وشاركها في العملية الإخراجية السوري مازن خيرات إلى جانب البريطاني اوفيديو سالازار.

من جهة أخرى،ضمن ثاني تجربة إخراجية في عالم الدراما الخليجية، أوضحت المخرجة الإماراتية أنها بصدد بدء تصوير عملها الدرامي الثاني "أسرار" خلال نهاية شهر أكتوبر 2015 المقبل من إنتاج المجموعة الفنية، المنتج باسم عبد الأمير، في الإمارات، مع نخبة من نجوم التمثيل في الإمارات والكويت.

شاهد أيضاً

قصر الدوبارة… وعلاقته بالشئون السياسية في مصر

عدد المشاهدات = 3681 بقلم الكاتبة/ هبة محمد الأفندي المنشأ: يعود قصر الدوبارة للأميرة أمينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.