الثلاثاء , 7 مايو 2024

نصاح للوقاية من فيروس الشك..هادم البيت السعيد

= 873

 

 


تكتبها د.جيهان النمرسي

يدخل الشك فى قلب الزوجة فتصاب بالغيرة القاتلة التى قد تصل بها لحد الجنون وعدم الثقة فى الزوج، وهنا يصل البيت لحالة من التذبذب وعدم الثقة والشك فى كل شىء يفعله أو يقوله الزوج، الدكتورة "جيهان النمرسى" أستاذ علم النفس بجامعة الأزهر واستشارى العلاقات النفسية والأسرية تقدم لكل زوجة وزوج كبسولة علاج كى لا يصاب بيتهما بفيروس الشك وعدم الثقة..
 
تبدأ د."جيهان" نصائحها قائلة: إن مشاعر عدم ثقتكِ فى زوجكِ واتهامه بنظراتكِ أو بكلامكِ يثير مشاعر الغضب بداخله، وعبثكِ بأشيائه الخاصة كالتليفون أو أوراقه يبدل مشاعره تجاهكِ ويخلق بينكما جواً من الشك والريبة، مع إحساسه بأنكِ تتهمينه حتى ولو بطريقة غير مباشرة بالخيانة وهذا يشعره بأنكِ غير واثقة فى نفسكِ وأنكِ مقصرة فى حقه.. ثقى بنفسكِ وبدلى مشاعر الغيرة بالحب والاهتمام ولا تعبثى بأشيائه فهذا حرمه الله لأنكِ تؤذي نفسكِ قبل أن تؤذيه فعاملى زوجكِ بما يرضى الله، وكما تحبين أن يعاملكِ هو.
 
وتضيف د."جيهان" عليك عزيزى الزوج أن تبتعد عن مصدر الشبهات، واتقى الله فى زوجتك وحاول أن تغمرها بعبرات الحب والحنان لتدعم ثقتها بك وبنفسها بحبك لها، فبالثقة والحب والود نخلق حياة زوجية سعيدة. 

 

شاهد أيضاً

من فضلك .. كن نفسك فقط!

عدد المشاهدات = 7021 بقلم: عادل عبدالستار العيلة أيها القارئ الكريم ظللنا لعقود طويلة ومنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.