الثلاثاء , 7 مايو 2024

داليا جمال تكتب: أسبوعين فقط..يا وزير التعليم!

= 1899

في مداخله هاتفية لوزير التعليم مع الاعلامي عمرو اديب قال معاليه إن أي قرار يتعلق بالثانوية العامة هو قرار دولة، ولجنة إدارة الأزمة برئاسة رئيس الوزراء .. معلنا رفضه التام لتأجيل الإمتحان !!

وفي مداخلة أخرى لمعالي الوزير مع الإعلامي خالد ابو بكر أكد الدكتور طارق شوقي أن إمتحان الثانوية العامة سيعقد في موعده، لكنه في الوقت نفسه رفض أن تتحمل الحكومة او أن يتحمل الوزير تبعات هذا القرار!

ليس هذا فقط بل إن معاليه شبه الذهاب لإمتحان الثانوية الذي يحدد مصير مئات الآلاف من أبنائنا الطلاب بالذهاب لماتش الكرة، أو لشراء الخبز او إلى النادي، باعتبار أن القرار في الذهاب لأي مكان من هذه الأماكن من عدمه هو قرار المواطن!

وقد تناسي سيادته ان تحديد موعد امتحان الثانوية تم بقراره هو والحكومة، إجباري وليس للطالب اختيار في الذهاب او الجلوس في المنزل، فإما ان يؤدي الامتحان في وقته فينجح ويصاب بكورونا ، أو يرفض الذهاب لحماية نفسه من احتمال إصابته بكورونا فيرسب. أما من يذهب للنادي او لشراء الخبز فهو قرار فردي بحت، وأن الذهاب لهذه الأماكن لا يتم في توقيت واحد لمئات الآلاف من البشر!

يا معالي الوزير لقد طالبنا بتأجيل الامتحانات اسبوعين فقط حتي أوائل يوليو، بناء علي حديث الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي وهو طبيب ،منها نوفر ٥٠٠ مليون جنيه.

(تكاليف التدابير الإحترازيه باللجان) وحماية لأرواح أولادنا، بدلا من أن نرتدي ثوب الشجاعه في غير محلها.

لأن تواجد حوالي 700 ألف طالب و500 ألف مدرس في هذه الأجواء ..سيؤدي الي فاجعه، ليس في عدد الإصابات والوفيات بين الطلبة والأساتذة فحسب.. ولكننا معرضون لرؤية إحتجاجات ومهازل بالشارع وأمام اللجان. والتجمعات جاهزة وموجودة من أولياء الأمور قبل الطلبة، ووقتها (لم) الموضوع لن يكون سهلا أبدا، واللي كان فاكر إنه بيعمل إنجاز… مش هيبقي عارف يودي وشه فين، وهيعض أصابع يديه من الندم.

وساعتها فإن أحدا ممن أصر على هذا الموعد وهذا القرار لن يستطيع أن يتهرب من تحمل تبعات قراره…أو يحلف ويقول أقسم بالله ما قراري!

شاهد أيضاً

داليا جمال تكتب: وداع يليق بإنسان جميل

عدد المشاهدات = 650 صدق المبدع مرسى جميل عزيز عندما قال : على طول الحياة.. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.