الثلاثاء , 14 مايو 2024

تعرف على أهم أحداث المتوقعة اليوم في القاهرة ومحافظات مصر

= 1097

القاهرة – حياتي اليوم

القاهرة .. تستأنف محكمة جنايات القاهرة إعادة محاكمة 22 متهما من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، يتقدمهم الرئيس الأسبق محمد مرسي والمرشد العام للجماعة محمد بديع في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات العنف المسلح داخل مصر وخارجها بقصد الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية.
القاهرة .. يعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعا طارئا لبحث سبل التصدي للتدخلات الإيرانية في الشئون الداخلية للدول العربية وتقويضها للامن والسلم العربيين الاجتماع بناء على طلب السعودية، وبتأييد من كل من الإمارات والبحرين والكويت و يعقد تحت رئاسة وزير خارجية جيبوتي الرئيس الحالي للدورة العادية لمجلس وزراء الخارجية العرب.
القاهرة .. تستأنف اللجان النوعية بمجلس النواب اجتماعاتها لنظر عدد من مشاريع القوانين المقدمة من النواب والحكومة، إلى جانب مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من أعضاء المجلس .
القاهرة .. تعلن وزارة الاوقاف عن بدء فعاليات الدورة الأولى لتجديد الخطاب الدينى لدعاة وائمة الوزارة المتميزين بحضور الدكتور وزير الأوقاف ، و مفتي الجمهورية والذى سيلقى محاضرة عن واقع تطبيق الشريعة الإسلامية بالقاعة الكبرى بمسجد النور بالعباسية .
القاهرة .. يعقد وزير البيئة مؤتمرا صحفيا في تمام الساعة الحادية عشر لعرض نتائج ومؤشرات جهود الوزارة في مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة لعام 2017، بحضور رئيس جهاز شئون البيئة، ورئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات، وممثلي الوزارات والمحافظات المعنية وعدد من أعضاء مجلس النواب ولفيف من خبراء البيئة وذلك بالمركز الثقافي التعليمي البيئي بالفسطاط (بيت القاهرة ) .
القاهرة .. توقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بروتوكول تعاون بين الوزارة والشركة العالمية سيمنز لتحويل مدرسة زين العابدين للتعليم المزدوج إلى نموذج في التكنولوجيا التطبيقية في مجال الميكانيكا الصناعية والتركيبات الكهربائية والإلكترونيات. بمقر المدرسة بحي زينهم بوسط القاهرة .
الاسكندرية .. ينظم المركز الثقافي الروسي بالاسكندرية اختفالية كبرى تضم معرضا تشكيليا وحفلا فنيا بمناسبة مرور 50 عاما علي تأسيسه ويقوم مدير المركز اليكسي تيفانيان بتكريم عدد من العاملين من المصريين والروس من بينهم اسم الراحل حسين عبد ربه المدير العربي السابق للمركز خلال الفترة من عام 1968 حتى عام 1975 وكذلك تكريم اسم الراحل متولي محمد بحر المسئول الإداري للمركز لمدة 40 عاما بمقره بمنطقة الازاريطة بالاسكندرية.
القاهرة .. يطرح البنك المركزى المصرى، نيابة عن وزارة المالية، أذون خزانة بقيمة إجمالية تقدر بـ13.7 مليار جنيه، وتبلغ قيمة الطرح الأول لأذون خزانة لأجل 91 يومًا، 6.7 مليار جنيه، وأذون بقيمة 7 مليارات جنيه لأجل 266 يوما.
القاهرة .. ينظم المجلس القومي للمرأة المؤتمر الاقليمي رفيع المستوى والجلسات التشاورية بعنوان ” كسر الحواجز.. نحو المساواة بين المرأة والرجل في الحياة السياسية” بالتعاون مع برنامج المرأة في المنصة الحكومية، وبرنامج الحوكمة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا- منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.
القاهرة .. يفتتح محافظ القاهرة كوبري المشاة الكائن في نهاية محور مؤسسة الزكاة بحي المرج، تم إنشاء كوبرى المشاه لضمان حماية المواطنين أثناء عبورهم عند منزل كوبرى مؤسسة الزكاة.
القاهرة .. توقع الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، بروتوكول تعاون بين صندوق الإدمان والهيئة القومية لسكة حديد مصر، ويتضمن البروتوكول، تنظيم حملات للكشف المبكر عن تعاطي المخدرات بين سائقي القطارات ومساعديهم، وطوائف التشغيل المسؤولين عن سلامة التشغيل، حفاظا على سلامة المواطنين مستقلي القطارات.
دمنهور .. تنظم محافظة البحيرة، بالتعاون مع جامعة دمنهور، احتفالية بعنوان «رشيد شاهد على العلاقات المصرية – الفرنسية»، غدا الأحد، وتستمر على مدار 3 أيام، ويحضرها حفيد العالم الفرنسي شامبليون، الذى فك رموز حجر رشيد.
القاهرة / تونس .. تعقد منظمة المرأة العربية بالتعاون مع وزارة المرأة والأسرة والطفولة التونسية دورة تدريبية في مجال التمكين السياسي وذلك بالجمهورية التونسية، في الفترة من 19-25 نوفمبر 2017.
الاسكندرية .. تحيي المطربة السورية فايا يونان حفلة على مسرح مكتبة الإسكندرية.
القاهرة .. ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ بالتعاون مع اللجنة الوطنية المصرية للمجلس الدولي للمتاحف، دورة للشباب من الجنسين لتعليم إدارة التراث وتسويقه، وذلك في تمام الخامسة مساءً، وحتى الساعة السابعة مساءً.
المنصورة .. ينظم فرع ثقافة الدقهلية يوم غد احتفالات متنوعة متزامنة في عدة مواقع بمناسبة أعياد الطفولة وتتضمن مسابقات في المعلومات العامة والهوايات والإبداع تبدأ في العاشرة من صباح غد في كل من المكتبة الثقافية بقرية سنتماي مركز ميت غمر ثم في الحادية عشر صباحاً في مكتبة المجاهد حسن طوبار الثقافية بمدينة المنزلة وبيت ثقافة مدينة بني عبيد وكذلك عرض لفرقة المطرية التلقائية للسمسمية ببيت ثقافة المطرية.
المنصورة .. يعقد قصر ثقافة نعمان عاشور بمدينة ميت غمر ندوة عن (دورالتنمية المحلية في تنظيم المجتمع) ويصاحبها معرض للكتب المتنوعة وذلك في الحادية عشر صباحا بمقر القصر.
المنصورة .. ينظم بيت ثقافة مدينة دكرنس ندوة عن (الانتماء للوطن وكيفية تعلم الشباب من الرموز الوطنية) بمقر البيت.
المنصورة .. يعقد بيت ثقافة مدينة منية النصر ندوة بمقر القصر عن (حب الوطن وكيفية المحافظة على المنشآت العامة).
المنصورة .. تنظم كلية السياحة والفنادق بجامعة المنصورة – بإشراف العميدة الدكتورة أمينة شلبي بمقر الكلية – مسابقة للمترودوتيل المتميز – وهو المختص بإبلاغ طلبات العملاء لأماكن إعداد المأكولات والمشروبات بالفنادق والمطاعم – ويقوم بالتحكيم لجنة من أعضاء هيئة التدريس في الكلية مع منح جوائز للمتميزين.

شاهد أيضاً

بعد انتهاء العاصفة الشمسية الكبرى.. ماذا ينتظر كوكب الأرض؟

عدد المشاهدات = 583 أشارت التقارير العلمية الصادرة عن وكالة «نوا»، أن العاصفة الشمسية الكبرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.