السبت , 11 مايو 2024

الحكومة تجبر “الصناديق الخاصة” بالهيئات على سداد 15% من إيراداتها شهريا

= 749


القاهرة – حياتي اليوم

أصدر مجلس الوزراء، اليوم الاثنين 29 أغسطس ، منشورا إلى جميع الهئيات العامة، بضرورة الالتزام بأحكام المادة العاشرة من القانون رقم 8 لسنة2016 بربط الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2017/2016، وذلك بأيلولة نسبة 15% من جملة الإيرادات الشهرية المحققة بالصناديق والحسابات الخاصة والوحدات ذات الطابع الخاص للخزانة العامة للدولة، وذلك اعتبارًا من 1 يوليو 2016 ما لم تكن لوائحها تنص على نسبة أعلى من ذلك.

على أن يتم توريد هذه النسبــة خــلال خمســة عشــر يومــًا علــى الأكثــر من الشهر التالي للتحصيل إلى حساب الخزانة الموحد بالبنك المركزي، وفى حالة عــدم التزام الجهــات بالتوريــد يُرخــص لوزارة الماليــة (قطــاع التمويــل) بخصم هذه النسبة من حساباتها.

واستثنى المنشور فقط، حسابات المشروعات التعليمية والبحثية والمشروعات الممولة من المنح والاتفاقيات الدولية والتبرعات ومشروعات الإسكان الاجتماعي.

وألزم المنشور جميع الجهات العامة التي لا زالت لديها حسابات مفتوحة خارج البنك المركزي المصري بإقفال تلك الحسابات فورًا، ونقل أرصدتها إلى حساب الخزانة الموحد بالبنك المركزى.

كما جددت وزارة المالية تعليماتها للهيئات العامة وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، بتوريد فوائضها وحصة الدولة في أرباحها إلى وزارة المالية وفقًا للمواعيد المحددة، على أن تقوم تلك الجهــات بسداد جميع المتأخرات المستحقة عليها للخزانة العامة.

 

شاهد أيضاً

فصول امتحانات في مصر - أرشيفية

المدارس تستقبل طلاب صفوف النقل لأداء امتحانات نهاية العام الدراسي

عدد المشاهدات = 3915 استقبلت المدارس صباح اليوم الأربعاء الطلاب لأداء امتحانات نهاية العام الدراسى، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.