الثلاثاء , 14 مايو 2024
مخرج وابطال مسلسل البرنس

إعلامي مصري: محمد رمضان لا يجيد التمثيل إلا في مشاهد العنف والبكاء وصوته محدود الإمكانات!

= 3166
محمد سعيد محفوظ

كتب الإعلامي محمد سعيد محفوظ عبر صفحته على الفيسبوك: بعد مشاهدة مسلسل “البرنس” على منصة watch it.. هذه هي أهم ملاحظاتي:

١- محمد رمضان – في رأيي – لا يجيد التمثيل إلا في مشاهد العنف والبكاء، وصوته محدود الإمكانات، لكنه أجاد التعبير عن الشخصية القوية ذات المبادئ الأصيلة والضمير الحي، حتى في أحلك لحظات هزيمتها..

٢- المسلسل يخلو من أي لفظ أو مشهد خادش، وهذه تُحسب للشركة المنتجة، وتخالف التوقعات بشأن الأعمال المرتبطة باسم محمد رمضان.. لعلها بداية جديدة تعيد اكتشاف قدراته، وتنقذه من بالوعة أفلام المقاولات!

٣- المسلسل ملئ بالقيم الإيجابية التي غابت عن مسلسلاتنا لفترة طويلة، مثل: طاعة واحترام الوالدين، الوفاء بين الأصدقاء، فعل الخير بلا مصلحة، تقدير المعروف، رد الجميل…

٤- القصة شيقة ومحبوكة، وإخراجها متقن، والفضل في ذلك يعود للمؤلف والمخرج محمد سامي..

٥- أصابني الرعب في البداية من ترسيخ فكرة الانتقام بالعنف، ثم شعرت بالارتياح في النهاية من القصاص القدري من كل أشرار المسلسل، وذكاء البطل رضوان في استعادة حقه بالقانون، لينعم بحياة سالمة وهادئة بعد ذلك، دون وعظ أو افتعال..

٦- عدالة السماء كذلك عاقبت الشاب عادل والفتاة ليلى على إدمانهما، لكنها منحت عادل فرصة، وأنهت حياة ليلى في ريعان شبابها، وتركت الاختيار للمشاهد الذي قد يسلك نفس الطريق..

٧- سلوى عثمان قنبلة صدق في الأداء..

٨- بقية الممثلين بلا استثناء أجادوا.. بدليل أني صدقتهم جميعاً:

– أحمد زاهر في دور فتحي (قدرات لا محدودة في التعبير عن كل المشاعر في مشهد واحد).

– روچينا في دور فدوى (أداؤها كان خيالياً).

– نور في دور علا (لم تضف جديداً لأدائها المعتاد، لكنها كانت مناسبة للغاية في هذا الدور).

– إدوارد في دور الأخ الضعيف عبد المحسن (قدم شخصية جديدة على نوعية أدواره وعلى الدراما المصرية، وهو دور الجبان المنساق إلى الشر بغير إرادته).

– أحمد داش في دور الأخ المدمن عادل (انفعالاته محدودة، لكن أتوقع له مستقبلاً واعداً).

– ريم سامي في دور الأخت المهندسة نور (نجمة قادمة).

– الفنانة القديرة صفاء الطوخي في دور أم علا (صوتها المبحوح والتدخلات التجميلية الواضحة في وجهها حجمت انفعالاتها وقدراتها التمثيلية الهائلة للأسف، مما أضعف دورها في هذا المسلسل إلا في مشاهد معدودة).

– رحاب الجمل في دور الأخت عبير (أتقنت كالعادة دور الحقيرة الجشعة).

– أحمد فهيم في دور زوجها القاتل المأجور رأفت (ممثل من العيار الثقيل، أتوقع انطلاقه خلال الفترة المقبلة).

– بدرية طلبة في دور الراقصة عظيمة (اسم على مسمى).

– فريدة وأمل حسام في دور الطفلة مريم (نجمتا المستقبل).

– محمد عبد المعطي في دور حما رضوان البرنس (صوته وأداؤه يميزان شخصيته منذ دوره المحبوب في مسلسل “سنبل بعد المليون” عام ١٩٨٧).

– حمدي هيكل في دور المقاول جمال، ومحمد فاروق شيبا في دور مساعد فدوى وفتحي (رغم صغر دورهما، لكنهما تميزا فيهما وأضافا إليهما).

– للّا فضة في دور الفتاة المدمنة (ممثلة محدودة، لكنها مطربة وعازفة شديدة التميز).

٩- لقطات الكاميرات الطائرة drone أظهرت القاهرة نهاراً وليلاً في أجمل صورها..

١٠- موسيقى عادل حقي وغناء أحمد سعد يستحقان جائزة.

الخلاصة: هذا عمل ناجح، استمتعت بمشاهدته، ويستحق أن تخصِّص له وقتاً بعد زحام رمضان للتدقيق والتأمل في تفاصيله..

شاهد أيضاً

قصر الدوبارة… وعلاقته بالشئون السياسية في مصر

عدد المشاهدات = 1959 بقلم الكاتبة/ هبة محمد الأفندي المنشأ: يعود قصر الدوبارة للأميرة أمينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.