الجمعة , 19 أبريل 2024
يوسف بن علوي

يوسف بن علوي: إنهاء أزمة اليمن ضمن مسؤوليات مجلس التعاون

= 718


مسقط – وكالات

أكد الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية العُمانية، يوسف بن علوي، أن إنهاء أزمة اليمن يأتي ضمن مسؤوليات مجلس التعاون، وقال: "الوضع الآن أن الجميع يبحثون عن مخرج لإنهاء هذه الحرب، ومن ضمن مسؤوليات مجلس التعاون أن يهيئ اليمن وأهل اليمن وكل الفعاليات السياسية في اليمن دون ذكر أسمائها لمرحلة ما بعد الحرب".

وأشار بن علوي خلال حوار لجريدة "عكاظ" ونقلته وكالة الأنباء العُمانية اليوم الخميس، إلى أن السلطنة تتواصل مع جميع الأطراف في اليمن، وتعمل هناك بمعرفة الجميع، وأن المبعوث الأممي يقوم بعمله، ولا تتدخل السلطنة في ما يقوم به. وهذا الأمر لا يحتاج إلى الوساطة بقدر ما يحتاج إلى التوافق بين كل الأطراف لعودة الأمن لليمن.

وحول الدور الذي تلعبه سلطنة عُمان لتقريب وجهات النظر بين الأطراف المتحاربة، قال بن علوي: "لا اخفي سراً، هناك خريطة طريق الآن وضعت، وتم الاتفاق عليها في لقاء مجلس التعاون وبريطانيا وأمريكا، بما أنهم شركاء مجلس التعاون في هذا الجانب، هذه خريطة طريق تضع خطة يمنية للتنفيذ، وفي أحسن الأحوال خلال أسبوعين أو ثلاثة أسابيع تكون منتهية. ودورنا نحن في مجلس التعاون، وربما عُمان يكون لها دور بصفتها البلد الذي لا يزال يحتفظ بعلاقات مع طرفي النزاع. ونتمنى ان نوفق، ولكن في الأساس القضية بيد الأمم المتحدة، وليست بيدنا نحن، ولا ينبغي أن تكون بيد أحد آخر، دور الأمم المتحدة هو الدور الفاعل".

شاهد أيضاً

الاثنين القادم .. الشورى العُماني يناقش مشروع قانون الإعلام والسياسة الإعلامية

عدد المشاهدات = 1911 مسقط، وكالات: يستضيف مجلس الشورى العُماني الاثنين المقبل الدكتور عبدالله بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.