السبت , 13 أبريل 2024
الشاعر الراحل بخيت بيومي

وفاة الشاعر بخيت بيومي صاحب الألف فزورة والألف موال

= 16347

رحل عن عالمنا اليوم الثلاثاء، الشاعر الكبير بخيت بيومي، متأثرا بوعكة صحية ألمت به أمس نقل على إثرها لمستشفى المنصورة الدولي بمدينة المنصورة في محافظة الدقهلية -مسقط رأس الشاعر-.

وأعلن الكاتب الصحفي حازم نصر رئيس اللجنة النقابية للصحفيين بالدقهلية، وفاة الشاعر بخيت بيومي بمستشفى المنصورة الدولي، وجار التنسيق مع عائلته وأصدقائه لتحديد موعد ومراسم الدفن.

ولد الشاعر الغنائي بخيت بيومي في 18 يونيو عام 1942 بمحافظة الدقهلية في قرية كفر الحطبة التابعة لمركز شربين، وحفظ القرآن الكريم في سن مبكرة، وحصل على الثانوية الأزهرية في عام 1960 من المنصورة.

عمل بالتأليف الغنائي واشتهر بكتابة الفوازير واستمر فيها على مدار 17 سنة مع الفنانة نيللي، كما كانت له علامات بكتابة تترات المسلسلات، وقصص الأنبياء، والمواويل.

أبرز أعمال بخيت بيومى

كَتب بخيت بيومي التأليف الغنائي بكامل فصوله طوال رحلته مع الشعر والفن، وظل يكتب الفوازير لمدة 17 عامًا متواصلة، وكانت بطلة الحلقات الفنانة نيللي، وكان بخيت بيومي أول من أدخل الثقافة في الفوازير، فقد كتب فوازير عن الأنبياء والرسل.

كما ألف الشاعر الغنائي بخيت بيومي مجموعة من الأغاني والمسلسلات والفوازير الأخرى، حيث ألف مسلسل “فرح وفرقة المرح 2010” وفوازير “عم كريم أبو المفاهيم 2005” كما جاء مسلسل “المسحراتي 2003” من قصة وسيناريو وحوار الشاعر بخيت بيومي، وألف أيضًا مسلسل سر الأرض 1994 ومسلسل يوميات نجاتي المسحراتي، وألف أغاني المسلسل الإضاعي “اجري اجري”.

وفي الموسيقى ألف بخيت: كلمات مسلسل “الستات ميعملوش كده 1995” وأشعار مسرحية “727”، وكلمات أغاني مسلسل ماما نور، وكلمات أغاني مسلسل “أصوات تبحث عن ميكروفون” وكلمات أغنية فيلم أسعد الله مساءك، وأشعار فوازير أنا وإنت فزورة، وألف أغنية “بيبص لك” في فيلم عودة أخطر رجل في العالم، وكلمات المقدمة والنهاية لمسلسل أحلام العصافير وكلمات الأغاني للمسلسل الإذاعي “الأستاذ عفيفي” وكلمات الأغاني للمسلسل الإذاعي “خميس وجمعة”.

بخيت بيومى شاعر غنائي مصري، مواليد 18 يونيو عام 1942 بمحافظة الدقهلية من قرية كفر الحطبة مركز شربين، وقد حفظ القرآن الكريم في سن مبكرة، وذلك تنفيذا لوصية أمه قبل وفاتها، حصل على الثانوية اﻷزهرية في عام 1960 من المنصورة، كما حاز على دبلومة في الخطوط، بدأ حياته مدرسًا في إحدى المدارس الخاصة ثم خطاطًا، وبعدها اتجه لكتابة اﻷغاني.

شاهد أيضاً

قصر عائشة فهمي بالزمالك.. بين أفكار الرجل الشرقي وتحرر المرأة الأوروبية وجريمه القتل.. وفيلم “أولاد الذوات”

عدد المشاهدات = 5690 بقلم الكاتبة/ هبه محمد الأفندي “قصر عائشه فهمي بين افكار الرجل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.