السبت , 20 أبريل 2024

هبه حسين تكتب: من يحاسب المتورطين؟

= 1324

طريقة جديدة للنصب وقع ضحيتها بعض سكان حى شرق مدينة نصر داخل مسكنهم. فقد فوجئوا بأشخاص يدعون أنهم مسئولي تحصيل ضرائب عقارية وقاموا بتحصيل مبالغ مالية واعطاء ايصالات استلام مزورة . وعندما اتصلوا بالحى للتأكد، كانت الإجابة أنهم تعرضوا لعملية نصب.

ورغم البيان الذى أصدرته وزارة المالية بعد سيل من الشكاوى على منصات التواصل الاجتماعى، وأكدت فيه أنه لا يوجد تحصيل للضريبة العقارية بالمنازل والمحال التجارية، إلا أن الموضوع يحتاج معالجة من نوع آخر..كيف عرف هؤلاء المحتالون بيانات السكان وتفاصيل عن عشرات الشقق التى يقيمون بها. هذه المعلومات موجودة فقط فى الحى أو فى الضرائب العقارية، ولهذا لابد من التحقيق فى تسرب هذه المعلومات ومعرفة المتورطين لمحاسبتهم.

وللعلم لا يتم تحصيل الضريبة سوى داخل مقار مأموريات الضرائب العقارية ومنافذ التحصيل فقط، ولا يتم التعامل بالسداد النقدي أوالإلكتروني ميدانيا بالشقق والمحال التجارية. كما أن سداد الضريبة يتم بالفيزا فيما زاد عن 500 جنيه.

ونوه البيان أن عمل المأمور والصراف الميداني يقتصرعلي تسليم المواطن أصل الاخطار أو المطالبة بالضريبة ويكون كل منهما مختوماً بشعار الجمهورية ولا يقوم أي منهما نهائياً بأعمال التحصيل الميدانية. أخيرا، حتى لاتتكرر حيلة النصب فى مناطق أخرى، لابد أن تعرف حقك.

————————–
* مدير تحرير أخبار اليوم.
hebahusseink@gmail.com

شاهد أيضاً

داليا جمال تكتب: صلاة الرجال مع النساء.. باطلة!

عدد المشاهدات = 4532 نشر فضيلة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب على صفحته الرسمية على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.