الثلاثاء , 6 ديسمبر 2022
تساؤلات حول دفن موتى كورونا في مصر

” هالة زايد” من الأقصر: تطمئن المصريين من كورونا ..ومصر تسجل أول وفاة بالفيروس

= 1948

كتبت: علياء الطوخي

أكدت الدكتورة” هالة زايد”  وزيرة الصحة المصرية, أن جميع المراكب السياحية النيلية والفنادق بالأقصربأنها “آمنة تماما”، وحيث تطبق كافة الإجراءات الوقائية المطبقة بالباخرة ضمن خطة الوزارة لمواجهة فيروس “كورونا” المستجد, مشددة على الاستمرار في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لتجنب الإصابة من أي مرض.

جاء ذلك خلال تفقد وزراء الصحة والسكان والسياحة والآثار والطيران المدني، الباخرة النيلية في الأقصر , وهذا بعد  اكتشاف عشرات الإصابات بالمرض على مدار الأيام القليلة الماضية.                                                             

مصر تسجل أول وفاة بفيروس كورونا المستجد

وأعلنت وزارة الصحة اليوم الأحد أنه تم تسجيل اول وفاة بفيروس كورونا المستجد في مصر موضحة أن المصاب الذي فارق الحياة مواطن
ألماني وصل ألي مصر قبل سبعة أيام.

وقال المتحدث باسم الوزارة خالد مجاهد في بيان إن «المواطن الألماني يبلغ من العمر 60 عاما وتوفي الأحد في مستشفى الغردقة العام»
الذي نقل إليه الجمعة.

وهذه أول وفاة بفيروس كورونا المستجد في إفريقيا.

ويشار ان ” زايد” أوضحت في تصريحات صحفية، إن جميع الحالات الحاملة للفيروس التي تم اكتشافها كانت دون أعراض للمرض نفسه ، كما طالبت بعدم  المبالغة في ردود الأفعال, نظرا لما تم إعلانه من ظهور 33 حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، على باخرة سياحية في نهر النيل, بل وأضافت  وأضافت أن هناك 11 شخصا من بين 12 فردا من طاقم الباخرة، أعلن عن الاشتباه بحملهم للفيروس, جاءت نتائج فحوصهم سلبية لكن، مع ذلك، سيتم وضعهم في الحجر الصحي لمدة أسبوعين.                                                                        

 

وأضافت أن الحالات التي ثبتت إصابتها بالفيروس، فسيتم نقلها إلى مستشفى النجيلة بمرسى مطروح أيضا، ولفتت الوزيرة إلى عزل باقي الركاب الذين ثبتت سلبية تحاليلهم لفيروس “كورونا” في المركب لمدة 14 يومًا، وهي فترة حضانة المرض .

 

ويذكر ان ظهور اول حاله كانت من نصيب امرأة أميركية من أصل تايواني كانت على الباخرة بالفيروس، بعد ان أثبتت الفحوصات إصابتها بالفيروس, كانت مصر قد أعلنت أيضا ، قبل تسجيل هذه الحالات على الباخرة، عن وجود  3 حالات مصابين  بفيروس كورونا.                                                                              

 

ونجد ان هناك سائح أميركي كان على متن الباخرة النيلية في مصر، التي انتشر فيروس كورونا المستجد بين عدد من ركابها، وثق  الأحداث التي مر بها منذ اكتشاف إصابته بالفيروس، بنشر تغريدات توثق رحلته  مشيدا بالمعاملة التي تلقاها في المستشفى.                                                                                  

شاهد أيضاً

فوائد شرب الماء والليمون فى الصباح

عدد المشاهدات = 3658    يحقق الماء الدافئ بالليمون فوائد عديدة على معدة فارغة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: