الأحد , 29 يناير 2023

منتدى السلام يشيد بقرار اليونسكو بأحقية المسلمين فى المسجد الأقصى

= 539


القاهرة – حياتي اليوم

أشاد المنتدى العربي العالمي للثقافة والسلام برئاسة الروائي السعودي نور الحراكي سفير المنظمة الدولية للتنمية وحقوق الإنسان بالقرار التاريخي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) اليوم الثلاثاء بالحفاظ على التراث الثقافي الفلسطيني وطابعه المميز في القدس الشرقية، يقضي بأن المسجد الأقصى ملك للمسلمين بعدما صنفته “تراثا إسلاميا خالصا”.

وأعتبر الحراكي قرار اليونسكو " رسالة قوية للعالم بأن المسجد الأقصى ليس في حاجة لنزاع القائم وأنه ملك المسلمين ؛ مؤكدا في الوقت نفسه أن فلسطين كلها أرض عربية خالصة ؛ مطالبا العالم بالرضوخ كون فلسطين أرض عربية وعلى العالم أن يوافق لكي ينعم الشرق الأوسط بالسلام الشامل.

 كانت الهيئة الإدارية لليونيسكو قد أُقرت الخميس الماضي، مشروع القرار، الذي يؤكد أن المسجد الأقصى المبارك “الحرم القدسي”، هو من المقدسات الإسلامية الخالصة، ولا علاقة لليهود فيه.

وصوتت 24 دولة لصالح القرار الفلسطيني مقابل 6 دول فقط عارضته، و26 دولة امتنعت عن التصويت وتغيب ممثلو دولتين خلال الاجتماع الذي انعقد في مقر اليونسكو في العاصمة الفرنسية باريس.

وأيدت القرار دول (البرازيل والصين ومصر وجنوب إفريقيا وبنجلادش وفيتنام وروسيا وإيران ولبنان وماليزيا والمغرب وموريشيوس والمكسيك وموزنبيق ونيكاراجوا ونيجيريا وعمان وباكستان وقطر وجمهورية الدومينيكان والسنغال والسودان)؛ فيما عارضت القرار الولايات المتحدة وبريطانيا ولاتفيا وهولندا وإستونيا وألمانيا.

شاهد أيضاً

المصمم العالمي آدم عفارة يدخل قائمة أفضل المصممين في العالم لعام 2022

عدد المشاهدات = 252 واصل المصمم آدم عفارة ترك بصمته العالمية في مجال الحفلات والمناسبات، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: