الثلاثاء , 6 ديسمبر 2022
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التعليم

للطلاب الناجحين بالثانوية … التعليم تدرس مشروع قانون لإمكانية إعادة السنة

= 6330

 

 

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تدرس مشروع قانون لعرضه على مجلس الوزراء ومجلس النواب بإمكانية إعادة السنة للطلاب الناجحين أو الراسبين فى أحد المواد بجميع المواد وليس مواد محددة بالثانوية العامة، تأكيدا لتكافؤ الفرص لتحسين درجاته في حال تعرضه لعائق خلال العام الدراسي أو رغبته في تحسين درجاته.

وأكد أنه في حالة موافقة مجلس الوزراء ومجلس النواب سيتم إصدار قانون بذلك.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة تدرس الآن كيفية منح الطالب الحق فى إعادة العام الدراسى كاملا وليس تحسين فى الثانوية العامة وهى عبارة عن مذكرة ومشروع قانون يتم رفعه إلى مجلس الوزراء ومجلس النواب للموافقة عليه وسيتم الإعلان عنه بعد الموافقة عليه والقيادة السياسية رحبت بهذه الأمر.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، سيتم وضع آليات ومجلس الوزراء والنواب لهم كلام، قائلا: ندرس منح الطالب إعادة السنة الدراسية فى جميع المواد الدراسية وليس مادة واحدة لإتاحة الفرصة للطلاب.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أن التصحيح فى الثانوية العامة الكترونى كاملا ولا عودة للعنصر البشرى نهائيا، مشيرا إلى أنه سيتم إعداد مراكز تصحيح على مستوى الجمهورية والأسئلة ستقيس المستويات العليا للتفكير.

شاهد أيضاً

وزير التنمية المحلية يعلن بدء تطبيق قانون المحال العامة الأحد المقبل

عدد المشاهدات = 334 أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، رسميا بدء التطبيق الفعلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: