الإثنين , 22 يوليو 2024
غذاء صحي

لراغبى خفض الوزن فى رمضان.. تناول 3 وجبات متوازنة… وتجنب العصائر

= 3201

شهر رمضان شهر مناسب لخفض الوزن، وإذا كان الشخص يعانى من السمنة فإن الصيام فرصة كبيرة لخفض الوزن، حيث ثبت أن الصيام المتقطع يساهم فى خفض الوزن.

قال الدكتور أيوب الجوالدة المستشار الإقليمى للتغذية بالمكتب الإقليمى لشرق المتوسط، بمنظمة الصحة العالمية، إنه يجب أن يتناول غذاء متوازنا بهدف خفض الوزن، حيث إن معدل احتياج الإنسان 2000 من السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص في اليوم، ولكن ننصح بتناول 3 وجبات في رمضان وجبة الفطار ووجبة بعد صلاة التراويح ووجبة السحور.

يمكن أن نخفض الوزن رمضان شهر مناسب للمحافظة عل صحة الجسم إذا كان يعانى من السمنة، موضحا، إن الصيام المتقطع يساهم في خفض الوزن، وننصح راغبى خفض الوزن بتناول سعرات حرارية في حدود 1500 سعر حرارى فقط في اليوم، ونوصى ب 3 وجبات وجبة الفطار ووجبة بعد صلاة التراويح، ووجبة ثالثة فى السحور حتى يتمكن الصائم من الاستمرار في الصيام.

وقال، إنه يجب أن نقلل من السكريات، ويجب أن نقلل من الكربوهيدرات البسيطة مثل العيش والأرز الأبيض ونزيد من الخضروات والفواكة ويجب أن نعجل الإفطار ونؤخر السحور حتى يتمكن الصائم من الاستمرار في النظام الغذائي لخفض الوزن خلال الصيام .

وأضاف، إن الغذاء المتوازن مهم، ويجب أن نقلل من السكريات ونقلل من الكربوهيدرات، وزيادة كمية الخضروات والفواكه واللحوم إذا كانت مسلوقة أو مشوية، ومنع الأطعمة المقلية، وكلما كانت الأطعمة طازجة يكون افضل، مع تجنب الزيوت المهدرجة أو السمن الصناعى لأنها مضاف إليها نكهات واصباغ، والبعد عن العيش الأبيض، وأن نشترى العيش الأسمر، ومنع العصائر تماما، لأنها يضاف اليها نكهات وألوان.

شاهد أيضاً

للعناية بالبشرة… 5 خطوات للتخلص من خشونة الجلد والحفاظ على بشرة ناعمة

عدد المشاهدات = 7458 مع ارتفاع درجات الحرارة وتأثر البشرة بأشعة الشمس يظهر على الجلد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.