الأربعاء , 21 فبراير 2024

فوائد شرب الماء والليمون فى الصباح

= 7553

 

 

يحقق الماء الدافئ بالليمون فوائد عديدة على معدة فارغة في الصباح الباكر ومنها:

1- الوقاية من السرطان

يتميز مشروب الماء بالليمون باحتوائه على مركبات نباتية مضادة للأكسدة تسمى الفلافونويد، حيث تتميز بقدرتها على مكافحة الشوارد الحرة بجسم الإنسان، ما يقلل من خطر الإصابة بالأورام السرطانية.

2- تعزيز المناعة

يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين سي، وهو أمر رائع لمكافحة نزلات البرد، وهو غني بالبوتاسيوم، مما يحفز وظائف المخ والأعصاب. ويساعد البوتاسيوم أيضًا على التحكم في ضغط الدم. ويملك حمض الأسكوربيك الموجود في الليمون خصائص مضادة للالتهابات، ويستخدم كدعم تكميلي لعلاج الربو وأعراض تنفسية أخرى بالإضافة إلى أنه يعزز امتصاص الحديد الذي يعزز من المناعة في الجسم.

3- فقدان الوزن

كوب من مشروب الماء بالليمون من شأنه أن يساعد على فقدان الوزن الزائد، لاحتوائه على مضادات الأكسدة، التي تعزز عملية الأيض، ما يساهم في حرق الدهون المتراكمة بالجسم، ولكن يجب الحرص على عدم تحليته بالسكر، حتى لا يصبح له نتائج عكسية على الصحة.

4- صحة الفم

إلى جانب تحسين رائحة الفم، من المعروف أن الليمون يساعد في تخفيف آلام الأسنان والتهاب اللثة، واعلم أن حامض الستريك يمكن أن يتسبب في تآكل مينا الأسنان، لذا يجب أن تضع في اعتبارك ذلك، ولا تنظف أسنانك بعد شرب الماء مع الليمون، ومن الأفضل تنظيف أسنانك أولاً، أو الانتظار لفترة طويلة بعد تنظيف أسنانك.

5- الحد من الأنيميا

يساعد مشروب الماء بالليمون على الوقاية من الأنيميا، لاحتوائه على فيتامين ج، الذي يحفز الجسم على امتصاص الحديد المتوفر بالأطعمة على أكمل وجه، لذلك فهو من المشروبات المفيدة لصحة الأطفال.

6- تعزيز النشاط

يحصل الجسم على الطاقة من تفاعل الأيونات الموجبة القادمة من الطعام مع الأيونات السالبة في الجهاز الهضمي، والليمون هو من الأطعمة القليلة التي تحتوي على أيونات سالبة، مما يمنح الجسم مزيداً من الطاقة، كما تتميز رائحة الليمون بخصائصها المعززة للنشاط والحيوية، كما يساعد على تقليل الشعور بالقلق والاكتئاب.

7- تسهيل عملية الهضم

يمثل مشروب الماء بالليمون أهمية كبيرة لصحة الجهاز الهضمي، لأنه يوازن حموضة المعدة، مما يحسن من حركة الأمعاء، وبالتالي تقل فرص الإصابة بالإمساك وعسر الهضم.

شاهد أيضاً

لو ضغطك مرتفع؟.. هذه الفواكه هتساعدك في السيطرة عليه

عدد المشاهدات = 5485 ارتفاع ضغط الدم من علامات الخطر التي تستوجب الانتباه لها للوقاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.