الأحد , 29 يناير 2023

طرح كارت مُسبق الدفع بمكاتب البريد لشراء الخبز لغير حاملي البطاقات التموينية

= 4363

أعلن الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، عن مبادرة إتاحة الخبز لغير حاملي البطاقات التموينية من الشريحة المتوسطة وفوق المتوسطة بسعر التكلفة مع هامش ربح بسيط من خلال كارت مُسبق الدفع يتم توفيره بمكاتب البريد، وسيتم إتاحة هذه الكروت من اليوم، مع تحديد عدد من المخابز التى ستنطبق عليها المنظومة.

وذلك بعدما وصل سعر الخبز السياحي ببعض المخابز إلى جنيه ونصف وجنيهان، وبالتالي إتاحة منافسة بين المخابز السياحية والخبز الذى سيتم إتاحته على هذه البطاقات يصب في النهاية في صالح المواطنين.

وفي سياقٍ متصل، أكد أن المنظومة السابقة لا علاقة لها بكروت صرف الخبز المدعم التى يستفيد منها نحو 72 مليون مواطن، حيث يصرف الفرد خمسة أرغفة يوميًا بقيمة خمسة قروش للرغيف، رغم أن تكلفة الرغيف الواحد أصبحت 90 قرشًا بعد تحرير سعر الصرف، وتابع أنه يتم إنتاج ما يقرب من 275 مليون رغيف مدعم يوميًا، أى 90 مليار رغيف سنويًا.

من ناحيته أوضح حاتم الصولي المتحدث باسم هيئة البريد، أنه لن يتم إتاحة كروت خاصة فقط بالخبز وإنما هي كروت تتيحها هيئة البريد لمن يملكون حسابات بها، ومن لا يملكون حسابات يمكنهم شراء كارت مسبق الدفع برسم قدره 30 جنيه، وهذا الكارت له عدة استخدامات أخرى كالسحب من ماكينات الصرف الآلي، وفي المشتريات أيضًا، مشددًا على توافر هذه الكروت حاليًا في جميع مكاتب البريد.

شاهد أيضاً

 د. سمر نور الدين: مؤسسة “بسمة الحياة” أنفقت 4 ملايين جنيه على المشروعات الخيرية خلال 2022

عدد المشاهدات = 4099 د. سمر نور الدين كتب – مجدي الشاذلي أكدت الدكتورة سمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: