الأحد , 29 يناير 2023

حسناء أزواغ تدخل القصر الملكي في برنامج الملكة

= 886


القاهرة – هبه عبدالفتاح

في سابع حلقات القصر الملكي من برنامج الملكة تألقت المشاركة المغربية حسناء أزواغ صاحبة مبادرة من الشارع إلى الحياة التي تهدف إلى إنشاء مأوى لمن لا بيت له.
 وإجتازت مراحل التحدي الثلاثة بالبرنامج بكل ثقة وكانت أولهم مرحلة المواجهة مع سفيرة المرأة العربية رحاب زين الدين حيث طرحت عليها عدة أسئلة للإجابة عليهم في مدة لا تتجاوز 5 دقائق وكان من بين هذه الأسئلة: "المشردون في البلدان العربية نسبة منهم إتجهت إلى أنواع من الإنحراف والإجرام، كيف سيتم التعامل مع أمثال هؤلاء من خلال مبادرتك؟"

وكان جواب حسناء كالتالي: "للتعامل مع هذه الفئات يجب تصنيفهم، كل شخص نضعه في مكانه، فإذا كان أحد مدمن أكيد سوف نعرضه على إخصائيين لمعالجة الإدمان أو إذا كان يعاني من حالة نفسية سنعرضه على إخصائيين نفسانيين، فيجب أن يكون هناك توازن من أجل مساعدة كل هذه الحالات".

والجدير بالذكر أن حسناء أزواغ ممرضة وناشطة في مجال الرعاية الصحية والإغاثية وعملها في الحقل الطبي فتح أمامها الباب للمشاركة في أعمال الخدمة الاجتماعية والمدنية ومساعدة المحتاجين في كل مكان، حيث نالت على مجموعة من شهادات التقدير عن الأنشطة التي بتقوم بها. أسست جمعية القلوب الرحيمة في مدينة طنجة التي تُعنى بتقديم الدعم والإعانة في المجالات الطبية والاجتماعية والمعنوية للمساهمة في رفع المعاناة والألم عن بعض الفئات الفقيرة والمحتاجة.

برنامج الملكة هو أول فورمات لبرنامج مسابقات تلفزيوني عربي يبحث عن إمرأة عربية لتحمل لقب ملكة المسؤولية الاجتماعية من خلال تميزها وإبداعها في صناعة مبادرات إنسانية لخدمة المجتمع المدني.

ويتم عرضه الآن على أكثر من 30 قناة عربية و16 إذاعة أف ام على إمتداد الوطن العربي منها قناة بزاف وإذاعة ام اف ام من المغرب.

شاهد أيضاً

الزميلة نيرة الإمام تعزي أهالي قرية أوليلة لوفاة 7 من أبنائها في حادث أتوبيس الدقهلية

عدد المشاهدات = 14402بكل مشاعر الحزن والآسى ..تتقدم الزميلة/ نيرة الإمام، بخالص العزاء والمواساة لأهالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: