الأحد , 16 يونيو 2024
جلسة حوارية بعنوان (سياحة بين الأفكار)

جمعية المرأة العمانية بالبريمي تطلق مبادرة (تبادل) بمناسبة يوم الشباب الخليجي

= 1550

البريمي – حياتي اليوم

احتفلت جمعية المرأة العمانية بولاية البريمي بيوم الشباب الخليجي، ضمن برنامج الاحتفال الذي نظمته إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة البريمي، إذ نظّمت الجمعية جلسة حوارية بعنوان (سياحة بين الأفكار) استهدفت الفتيات اليافعات، وتم من خلالها مناقشة مجموعة من المحاور أبرزها: استراتيجيات التعامل مع مجريات الحياة، ومدى تقبّل الأسرة والمجتمع لآراء هذه الفئة من الفتيات اليافعات، ومفهومهن عن العمل التطوعي.

شارك في الجلسة أكثر من (30) فتاة، وتم إطلاق مبادرة (تبادل) التي ستمثّل جسر التقاء فكري ومعرفي بين الفتيات تحت مظلة الجمعية، وستشكل هذه المبادرة مساحة حوار آمنة، تخلق جيلا قادرًا على طرح أفكاره، وواعيًا لآليات الطرح وفق منهجية مدروسة بعيدًا عن العشوائية.

وتهدف مبادرة (تبادل) إلى نشر الوعي والثقافة بين جيل الفتيات اليافعات، وتعزيز روح المواطنة والقيم الأخلاقية والدينية، وتنمية روح المواطنة الصالحة بتعزيز الولاء والانتماء للوطن. إضافة إلى تعزيز الثقة بالطاقات الشبابية المتوفرة، والتعريف بها وبقصص نجاحها، وتقليص الفجوة بين الأجيال من خلال الحوار البناء المستمر، وتشجيع الفتيات على التفكير الإيجابي الذي يخدم الفرد والمجتمع، ناهيك عن ضرورة الاستماع المستمر للتحديات التي تواجه جيل الشباب والعمل على إيجاد الحلول من خلالهم، وتشجيع الفتيات على العمل التطوعي.

الجدير بالذكر أن هذه المبادرة في انطلاقتها الأولى ضمن الاحتفال بيوم الشباب الخليجي تعمل على استقطاب الفتيات، ومد جسور التواصل، والتفاعل معهن، ومناقشة همومهن ومساعدتهن في التغلب على ما يواجهنه من مشكلات أو تحديات مختلفة، إذ أن هذه الفئة تعتبر من أهم الفئات التي تضعها جمعية المرأة العمانية بالبريمي نصب عينيها، وستستعى ضمن خطتها القادمة من خلال هذه المبادرة إلى تقديم كل ما من شأنه الارتقاء بها.

شاهد أيضاً

دار الأوبرا السلطانيّة مسقط تفتح أبوابها في إجازة عيد الأضحى لاكتشاف التراث الثقافي العُماني

عدد المشاهدات = 3666 تتيح إجازة عيد الأضحى فرصة رائعة للزوّار لاكتشاف التراث الثقافي العُماني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.